فاتن حمامة.. من ”يوم سعيد“ إلى ”وجه القمر“ – إرم نيوز‬‎

فاتن حمامة.. من ”يوم سعيد“ إلى ”وجه القمر“

فاتن حمامة.. من ”يوم سعيد“ إلى ”وجه القمر“

المصدر: القاهرة- من سمر سعد

في هدوء، رحلت عن عالمنا، الفنانة المصرية القديرة فاتن حمامة، والتي لقبت بـ“سيدة الشاشة العربية“ نظراً لما قدمته للسينما المصرية والفن المصري، طوال حياتها، حيث اختير 18 فيلماً من أفلامها، من أفضل 150 فيلم في تاريخ السينما المصرية.

وبدأت فاتن حمامة حياتها الفنية، مبكراً جداً، وهي طفلة، عندما شاركت الفنان المصري الراحل محمد عبدالوهاب، في فيلم ”يوم سعيد“، عام 1940، ومثلت أيضاً مع عبدالوهاب في فيلم ”رصاصة في القلب“.

واستكملت النجمة الراحلة تعليمها في القاهرة، حيث التحقت بالمعهد العالي للتمثيل، وعندما كان عمرها 15عاماً، مثلت مع الفنان القدير يوسف وهبي، دور ابنته، في فيلم ملاك الرحمة.

وانتقلت بعد ذلك إلى مرحلة النجومية، وقدمت عدداً كبيراً من الأفلام، ومن أهمها ”دعاء الكروان“، ”بين الاطلال“، ”سيدة القصر“، ”أفواه وأرانب“، و“الخيط الرفيع“، وآخر أعمالها، كان من خلال الشاشة الصغيرة، في مسلسل ”وجه القمر“ عام 2000.

تزوجت الفنانة فاتن حمامة 3 مرات، الأولى من المخرج عزالدين ذوالفقار، وأنجبت ابنتها نادية، وبعدها تم الطلاق، لتتزوج الفنان عمر الشريف عام 1955، حيث كان يهودياً وأسلم، وأنجبا ابنهما طارق، وعاشا معاً أجمل قصة حب، وبعد فترة انفصلا، وأخيرا تزوجت من الدكتور محمد عبد الوهاب، وعاشت معه حتى وفاتها.

وكان آخر ظهور للراحلة فاتن حمامة، أثناء لقائها بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بصحبة مجموعة من الفنانين، واستقبلها الرئيس بنفسه، أما آخر تكريم لها، فكان من خلال عيد الفن، وسلم لها درع التكريم، الرئيس السابق، عدلي منصور.

وتوفيت فاتن حمامة نتيجة هبوط في الدورة الدموية، وستشيع جنازتها اليوم الأحد، من مسجد الحصري بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com