"العفو الدولية" تطالب بالضغط على مصر للإفراج عن صحفيي الجزيرة
"العفو الدولية" تطالب بالضغط على مصر للإفراج عن صحفيي الجزيرة"العفو الدولية" تطالب بالضغط على مصر للإفراج عن صحفيي الجزيرة

"العفو الدولية" تطالب بالضغط على مصر للإفراج عن صحفيي الجزيرة

طالبت منظمة العفو الدولية بفرعها في كندا، السلطات في البلاد بأن تكون أكثر جرأة وقوة في التعامل مع مصر، فيما يخص تسليم محمد فهمي، صحفي الجزيرة ذات الأصول الكندية، والمحتجز فيما يعرف إعلاميًا بخلية "ماريوت".

وبحسب موقع "جلوبال نيوز" الكندي، فإن المنظمة الحقوقية الدولية طالبت ستيفن هاربر رئيس الحكومة الكندية بإرسال طلب رسمي للحكومة المصرية لإطلاق سراح صحفي الجزيرة، حيث طالبت إياه بالتدخل الفوري فيما وصفته بالأزمة، قائلة "الحقيقة أن فهمي لا يزال مسجونًا، مع عدم وجود التزام واضح من السلطات المصرية بالإفراج عن الصحفي الكندي، فالموقف الحالي يستدعي تدخلك".

وتأتي تلك الرسالة، في أعقاب فشل جون بيرد وزير الخارجية الكندي، في الحصول على موافقة من السلطات المصرية، تقضي بتسليمها الصحفي الكندي، وذلك خلال زيارته لمصر، والتي استمرت لمدة يومين، التقى خلالها عددا من المسؤولين بمصر، كان من بينهم نظيره المصري سامح شكري.

وكان أحد المسؤولين الكنديين قد أكد أن الزيارة التي يقوم بها بيرد في مصر، لن تحمل أي جديد، خاصة في ظل إصرار الحكومة المصرية على سير القضية المتهم بها فهمي برفقة اثنين آخرين وهما باهر محمد وبيتر جريتسه في مجراها القانوني، دون أدنى تدخل من جانب الحكومة المصرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com