كوشنر يبحث مع السيسي سبل استئناف مفاوضات السلام
كوشنر يبحث مع السيسي سبل استئناف مفاوضات السلامكوشنر يبحث مع السيسي سبل استئناف مفاوضات السلام

كوشنر يبحث مع السيسي سبل استئناف مفاوضات السلام

ناقش الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وجاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في القاهرة اليوم الخميس، جهود إعادة مسار المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وجاء لقاء القاهرة، في ثالث محطات جولة شرق أوسطية لكوشنر تشمل عدة دول، بينها إسرائيل، لبحث تفاصيل خطة السلام الأمريكية المعروفة بـ"صفقة القرن".

ووفق بيان للرئاسة المصرية، "استعرض كوشنر الاتصالات التي يقوم بها الوفد الأمريكي مع مختلف الأطراف في المنطقة، سعيًا إلى الدفع قدمًا بجهود إعادة مسار المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي".

وقال السيسي إن بلاده "تدعم جميع الجهود الرامية للتوصل إلى حلٍ عادلٍ وشاملٍ للقضية الفلسطينية، والدفع قدمًا بمساعي إحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، على أساس حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية".

وأوضح أن تحقيق ذلك "يساهم في إعادة الاستقرار وفتح آفاق جديدة لمنطقة الشرق الأوسط وشعوب المنطقة".

وأكد السيسي حرص بلاده على "استمرار التنسيق والتشاور مع الإدارة الأمريكية حول سبل ترسيخ السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، خاصة في ضوء حالة عدم الاستقرار التي تعاني منها المنطقة وما تمر به من أزمات متعددة"، بحسب البيان نفسه.

وتوقفت المفاوضات الفلسطينية – الإسرائيلية في نيسان إبريل العام 2014 بعد رفض إسرائيل وقف الاستيطان والقبول بحل الدولتين على أساس حدود 1967 والإفراج عن معتقلين من السجون الإسرائيلية.

وفي وقت سابق، اليوم الخميس، وصل كوشنر مصر، على رأس وفد أمريكي يضم جيسون غرينبلات المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي للمفاوضات الدولية، وبريان هوك المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي، والمستشار السياسي لوزير الخارجية الأمريكي.

وبدأ كوشنر جولته بزيارة عمّان، الأربعاء، حيث شدد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني خلال لقائه، على ضرورة تحقيق السلام العادل والدائم وبما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com