مصر.. قانون يعزل أساتذة الجامعات المدانين بالعنف
مصر.. قانون يعزل أساتذة الجامعات المدانين بالعنفمصر.. قانون يعزل أساتذة الجامعات المدانين بالعنف

مصر.. قانون يعزل أساتذة الجامعات المدانين بالعنف

القاهرة- أصدر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مساء الخميس، قراراً بقانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعات، يسمح بعزل أعضاء هيئة التدريس الذين يثبت ممارستهم للعنف، أو الانضمام إلى تنظيم محظور داخل الجامعات.



وحسب بيان للرئاسة، تشمل التعديلات التي أقرها الرئيس المصري، الذي يملك حق التشريع في ظل غياب البرلمان، عزل عضو هيئة التدريس الذي يثبت ارتكابه أو الاشتراك أو التحريض أو المساعدة على العنف أو أحداث الشغب داخل الجامعات أو أي من منشآتها.

ويعاقب عضو هيئة التدريس بالعزل، حسب البيان الذي تضمن نص القرار بقانون، في حال انضواءه داخل الجامعة لجماعة أو تنظيم محظور، أو إدخال سلاح من أي نوع أو مفرقعات أو العاب نارية أو مواد حارقة أو أي مواد تعرض الأفراد والمنشآت للضرر أو الخطر.

وشملت عقوبة العزل من يثبت قيامه بـ"كل فعل يزري بشرف عضو هيئة التدريس أو من شأنه أن يمس نزاهته وكرامته وكرامة الوظيفة."

وأشار نص القرار الجمهوري بقانون إلى أن مرتكب أي من الأفعال السابقة يحال لتحقيق، كما يحق لرئيس الجامعة إحالته لمجلس تأديب (تحقيق إداري قد يقود لتوقيع العقوبة المقررة)، على أن يوقف عضو هيئة التدريس المتهم عن العمل ويمنع من دخول الجامعة خلال فترة التحقيق.

ويتهم الأمن المصري جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، باستغلال الطلاب في مظاهرات، هدفها تقويض استقرار البلاد، معتبرا الموجات الاحتجاجية الطلابية "مظاهرات تخريبية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com