السيسي: سندعم فلسطين حتى إقامة دولتها المستقلة

السيسي: سندعم فلسطين حتى إقامة دولتها المستقلة

المصدر: القاهرة- من جمال أبو الدهب

أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أن بلاده ستواصل دعم القضية الفلسطينية، ومساندتها لخيارات الشعب الفلسطيني، حتى إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على حدود 4 حزيران/ يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد السيسي خلال لقائه الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الأربعاء، في القاهرة، على ”أهمية اتخاذ إجراءات من شأنها تحريك الموقف وبث الأمل في نفوس أبناء الشعب الفلسطيني، الذي يرغب في الحصول على حقوقه المشروعة، مع توفير الضمانات الدولية لتشجيع الجانب الإسرائيلي على المضي قدما على طريق السلام“، بحسب المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، السفير علاء يوسف.

وأضاف يوسف أن ”الرئيس السيسي أشار إلى الاتصالات التي تجريها مصر مع كل الأطراف الإقليمية والدولية لتحقيق الانفراج في الوضع الراهن، معرباً عن أمله في امتناع الجانب الإسرائيلي عن اتخاذ أية خطوات تصعيدية إزاء السلطة الفلسطينية“.

وتابع أن ”السيسي شدد على أن تحقيق السلام في الشرق الأوسط من شأنه أن يعود بالخير والاستقرار على كافة دول المنطقة، وأن يتيح لها ما يساهم في تحقيق آمال وطموحات شعوبها“.

ومن جانبه، أشاد الرئيس الفلسطيني بالكلمة التي ألقاها السيسي خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، موضحا أن عناصر تلك الكلمة ”كانت محورا رئيسيا لمناقشاته مع الرؤساء وكبار المسؤولين، الذين شاركوا في المسيرة التي نُظمت في باريس أخيرا، للتنديد بالإرهاب“، وفقا للمتحدث باسم الرئاسة المصرية.

وأشار عباس إلى ”الإدراك المتزايد للعديد من القيادات في الغرب لصحة التحذيرات، التي سبق أن أطلقها السيسي بشأن خطورة الفكر المتطرف، وأهمية تعزيز الجهود الدولية لمواجهة الإرهاب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com