مصر.. كاتب عراقي يتقدم بشكوى ضد توفيق عكاشة

الكاتب العراقي رائد العزاوي يقول إن عكاشة خرج عن كافة الأصول والمبادئ والقيم الصحفية والإعلامية، وأسند للشعب العراقي وقائع مستوحاة من وحي خياله.

المصدر: إرم - أحمد الساعدي

تقدم الكاتب والمحلل السياسي العراقي رائد العزاوي ببلاغ للنائب العام المصري ضد الإعلامي ”توفيق عكاشة“ مدير قناة الفراعين بتهمة ”السب والقذف“ في حق الشعب العراقي، عبر برنامجه ”مصر اليوم“.

وذكرت وسائل إعلام مصرية، أن البلاغ الذي تقدم به العزاوي إلى النائب العام حمل رقم“637″، وأشار فيه إلى الهجوم والسب والقذف من قبل عكاشة بحق الشعب العراقي حيث قال: ”إلى الشعب العراقي: إنتو هتفضلوا بهائم لحد إمتى.. بسأل الشعب العراقي للمرة التانية هتفضلوا حمير لحد إمتى.. بسأل الشعب العراقي للمرة الثالثة هتفضلوا بغال لحد إمتى“.

وقال العزاوي في البلاغ بأن عكاشة خرج عن كافة الأصول والمبادئ والقيم الصحفية والإعلامية، وأسند للشعب العراقي وقائع مستوحاة من وحي خياله واستخدم في ذلك وسيلة من وسائل الإعلام المرئي والمتابع في كل أرجاء الوطن العربي والعالم.

وأشار العزاوي في بلاغه إلى أن عكاشة ووفقا لقانون العقوبات يكون قد قام بالسب والقذف بحقه وحق الشعب العراقي، مطالبا بالتحقيق مع ”عكاشة“.

وكان حديث عكاشة على فضائية الفراعين أثار أزمة وانتقادات كبيرة لدى العراقيين خاصة أنه وجه إليهم شتائم وسباب في برنامجه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com