أخبار

السيسي يزور الإمارات الأحد
تاريخ النشر: 14 يناير 2015 13:24 GMT
تاريخ التحديث: 14 يناير 2015 13:37 GMT

السيسي يزور الإمارات الأحد

بيان الرئاسة المصرية يقول إن الزيارة تأتي في "إطار علاقات الأخوة الوثيقة والعميقة التي تجمع بين البلدين على كافة الأصعدة"، وستشهد الزيارة أيضاً المشاركة في "القمة العالمية لطاقة المستقبل".

+A -A

القاهرة – يقوم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بزيارته الرسمية الأولى إلى دولة الإمارات العربية يومي الأحد والاثنين 18 و19 كانون الثاني/ يناير الجاري.

وذكر بيان للرئاسة المصرية في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن هذه الزيارة تأتي في إطار علاقات الأخوة الوثيقة والعميقة التي تجمع بين البلدين على كافة الأصعدة، وستشهد الزيارة أيضاً مشاركة سيادته في ”القمة العالمية لطاقة المستقبل“.

وقال البيان إن الرئيس سيشارك خلال تلك الزيارة في افتتاح ”القمة العالمية لطاقة المستقبل“، التي تُقام ضمن أسبوع أبو ظبي للاستدامة، وذلك تلبيةً للدعوة الموجهة من محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات.

وأوضح البيان أن السيسي يتفق في الرؤية مع أشقائه في دولة الإمارات حول أهمية الطاقة كعنصر رئيسي لكافة أنشطة التنمية، وأن هذه المرحلة تحتاج إلى تعزيز وضمان أمن الطاقة من خلال اتخاذ مبادرات عملية تشمل تنويع مزيج الطاقة ليضم مختلف مصادر الطاقة المتجددة، ولاسيما الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، ويؤكد الرئيس على اهتمام مصر بقطاع الطاقة وترشيد وتحسين كفاءتها في إطار تنفيذ خططها التنموية الطموحة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك