"النور" ينتهي من اختيار مرشحيه للبرلمان المصري
"النور" ينتهي من اختيار مرشحيه للبرلمان المصري"النور" ينتهي من اختيار مرشحيه للبرلمان المصري

"النور" ينتهي من اختيار مرشحيه للبرلمان المصري

كشف نادر بكار، مساعد رئيس حزب النور لشئون الإعلام، عن انتهاء المجلس الرئاسي والهيئة العليا للحزب من اختيار كافة المرشحين للانتخابات البرلمانية المقبلة، والتي ينافس خلالها على 50% من المقاعد عبر الفردي والقوائم، منوهاً بأن الحزب فضل المنافسة مفرداً.



وأشار بكار في تصريحات خاصة لشبكة إرم الإخبارية، إلى أن حزب النور يقوم حالياً بتنظيم دورات تدريبية لكافة المرشحين خاصة الشباب، بهدف رفع مستواهم الثقافي والسياسي، فضلاً عن دورات عن العمل البرلمان وكيفية التعامل مع الملفات المختلفة وتنفيذ رؤية الحزب السياسية والاقتصادية والثقافية.

وأضاف أن حزب النور تعلم من تجربة البرلمان السابق ولن تسمح الهيئة العليا والمجلس الرئاسي لأحد بالترشح أو التحدث باسم الحزب غير مؤهل لتحمل المسئولية خلال الفترة الحالية، منوهاً بأن اختيار المرشحين خضع لعدة معايير تم الاتفاق عليها مؤخراً بين الهيئة العليا والمجلس الرئاسي أهمها الكفاءة والخبرات السابقة ثم القبول الشعبي والسمعة الحسنة.

وتُواجه أحزاب الإسلام السياسي رفضاً جماهيرياً وسياسياً على خلفية فشلها في تجربة برلمان 2012، الذي تم حلها بحكم قضائي عام 213، بينما لا يعتبر حزب النور نفسه حزباً دينياً، مستشهداً بأنه كان معارضًا لنظام الإخوان المسلمين والرئيس المعزول محمد مرسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com