وفد بريطاني في القاهرة لبحث التعاون

وفد بريطاني في القاهرة لبحث التعاون

القاهرة – وصل إلى مطار القاهرة، فجر اليوم الثلاثاء، وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، توبياس إلوود، قادما من لندن على رأس وفد اقتصادي، في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، لبحث دعم التعاون وزيادة الاستثمار البريطاني في مصر، بحسب مصادر ملاحية.

وذكرت السفارة البريطانية بالقاهرة في بيان لها صدر الاثنين، أن ”الزيارة تهدف إلى دفع التجارة وزيادة الاستثمار البريطاني في مصر“.

وأضافت أن ”ممثلين عما يزيد عن 40 شركة من الشركات البريطانيّة الرائدة في قطاعات الطاقة والبناء وتجارة التجزئة، والتي تتطلّع إلى القيام بالأعمال التجاريّة في مصر سترافق وزير الدولة البريطاني خلال الزيارة“.

ويحضر وزير الدولة البريطاني والوفد المرافق خلال الزيارة، المؤتمر الذي ستنظمه الهيئة البريطانيّة للتجارة والاستثمار والجمعيّة المصريّة البريطانيّة للأعمال، والذي من المتوقّع أن يحضره رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب.

ونقل البيان عن وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط توبياس إلوود قوله بمناسبة زيارته إلى مصر، ”تؤكِّد هذه البعثة التجاريّة على التزام بريطانيا بمساعدة الشعب المصري، على بناء مستقبل ناجح لبلده حتى تكون مصر أكثر أمنًا وأكثر ديمقراطية“.

وأضاف أن ”المفتاح لتحقيق هذا المستقبل هو الاقتصاد الديناميكي، الذي يخلق فرص العمل ويوفِّر الفرص للجميع“.

وتابع ”وبما أن بريطانيا هي المستثمر الأوَّل في مصر، فليس لدَى مصر شريك اقتصادي أهمّ من بريطانيا، ففي السنة الماليّة الماضية فاقت قيمة تدفُّقات الاستثمار 5 مليارات دولار أمريكي، وهو ما يعادل نصف قيمة استثمارات جميع البلدان الأخرى مُجتمِعة“.

وشدد إلوود على أن ”بريطانيا على أهبة الاستعداد لمساعدة مصر على تنفيذ الإصلاحات الاقتصاديّة، من أجل المساعدة في جعل مصر بيئة أكثر جاذبيّة للأعمال والاستثمار، وكذلك للتأكُّد من أن النموّ الاقتصادي يفيد جميع المصريين، ويُلبّي مطالبهم الحقيقيّة والمُلحّة بتحقيق العدالة الاجتماعيّة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة