مقتل مصري داخل مقر عمله في بنغازي

مقتل مصري داخل مقر عمله في بنغازي

طرابلس- أحضر مسعفون، مساء يوم الاثنين، إلى مستشفي حكومي بمدينة بنغازي، شرقي ليبيا، جثة مواطن مصري الجنسية وجد مقتولا داخل مزرعة يعمل بها في إحدي ضواحي المدينة.

وبحسب مصدر طبي تحدث للأناضول فإن ”فرقة من مسعفي وحدة انتشال الجثث بالهلال الأحمر الليبي أحضرت لمستشفى بنغازي الطبي، مساء يوم الاثنين، جثة مواطن مصري الجنسية (لم يذكر اسمه) بعد أن وجدوه مقتولا داخل مزرعة يعمل بها بمنطقة القوراشة بمدينة بنغازي“.

وبحسب المصدر الطبي فإن ”فرقة الهلال الأحمر قد انتقلت للمكان بعد تلقيها بلاغا عن وجود جثة داخل تلك المزرعة“، مشيراً إلى أن ”القتيل وهو يعمل حارسا في المزرعة قد وجد مكبل اليدين وعلى جسمه آثار لطلقات رصاص“.

وعن ملابسات الحادث، قال المصدر الطبي ”لم أطلع علي التحقيقات الأولية بعد“، ولكنه نقل عن مسعفي الهلال الأحمر قولهم إن ”صاحب المزرعة وهو صاحب البلاغ عن مقتل حارس المزرعة رجح أن يكون دافع القتل جنائيا وليس سياسيا، وذلك لكون القاتلين قاموا بسرقة كل شيء داخل المزرعة“.

وتخضع منطقة القوارشة بضواحي مدينة بنغازي لسيطرة تنظيم أنصار الشريعة الليبي الذي يخوض معارك منذ أشهر ضد قوات مسلحة تابعة لرئاسة أركان الجيش المعين من قبل البرلمان المجتمع بطبرق (شرق).

وتعرض مصريون خلال نهاية العام الماضي ومطلع العام الجاري لعمليات قتل واختطاف ممنهج داخل الأراضي الليبية كان آخرها اختطاف 21 مصريا مسيحيا والذين تبنى تنظيم تابع لداعش يسمي نفسه ”ولاية برقة“ عملية اختطافهم، واصفا إياهم بـ“الأسرى الصليبيين لدى الدولة الإسلامية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة