وفد تجاري بريطاني يزور القاهرة
وفد تجاري بريطاني يزور القاهرةوفد تجاري بريطاني يزور القاهرة

وفد تجاري بريطاني يزور القاهرة

القاهرة- أعلنت السفارة البريطانية بالقاهرة الاثنين أن وفدا تجاريا بريطانيا رفيع المستوى يترأسه وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا توبياس إلوود سوف يصل القاهرة الثلاثاء لبحث زيادة التجارة والاستثمارات في مصر.

وقالت السفارة البريطانية في بيان لها إنه سيكون في صحبة الوزير البريطاني ما يزيد عن 40 شركة من الشركات البريطانيّة الرائدة في قطاعات الطاقة والبناء وتجارة التجزئة، والتي تتطلّع إلى القيام بالأعمال التجاريّة في مصر.

وقال وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط توبياس إلوود في تصريحات صحفية: "تؤكِّد هذه البعثة التجاريّة على التزام بريطانيا بمساعدة الشعب المصري على بناء مستقبل ناجح لبلده حتى تكون مصر أكثر أمنًا وأكثر ديمقراطية، وأكثر إدماجا, والمفتاح لتحقيق هذا المستقبل هو الاقتصاد الديناميكي الذي يخلق فرص العمل ويوفِّر الفرص للجميع".

وتابع إلوود "وبما أن بريطانيا هي المستثمر الأول في مصر، فليس لدَى مصر شريك اقتصادي أهمّ من بريطانيا. ففي السنة الماليّة الماضية فاقت قيمة تدفُّقات الاستثمار 5 مليارات دولار أمريكي، وهو ما يعادل نصف قيمة استثمارات جميع البلدان الأخرى مُجتمِعة".

وأوضح أن بريطانيا على أهبّة الاستعداد لمساعدة مصر على تنفيذ الإصلاحات الاقتصاديّة من أجل المساعدة في جعل مصر بيئة أكثر جاذبيّة للأعمال والاستثمار، وكذلك للتأكُّد من أن النموّ الاقتصادي يفيد جميع المصريّين ويُلبّي مطالبهم الحقيقيّة والمُلحّة بتحقيق العدالة الاجتماعيّة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com