توقعات بنمو الاقتصاد المصري بنسبة 6%
توقعات بنمو الاقتصاد المصري بنسبة 6%توقعات بنمو الاقتصاد المصري بنسبة 6%

توقعات بنمو الاقتصاد المصري بنسبة 6%

القاهرة - توقع وزير المالية المصري هاني قدري دميان في لقاء تلفزيوني الليلة الماضية، ألا يقل معدل النمو الاقتصادي لبلاده عن 5.5 إلى ستة بالمئة في الربع الثاني من السنة المالية 2014-2015.



وأضاف دميان في لقاء مع قناة سي.بي.سي الفضائية المصرية في وقت متأخر من الليلة الماضية، "الاقتصاد بدأ في الصعود ومؤشرات النمو في الربع الأول بلغت 6.8 بالمئة، وهذا رقم جيد لا أتصور أن الربع الثاني سيكون أقل من 5.5 - 6 بالمئة."

وتضرر الاقتصاد المصري على مدى أربع سنوات من القلاقل السياسية منذ انتفاضة 2011 التي أطاحت بحسني مبارك، وتسببت في إبعاد السياح والمستثمرين، ولكنه بدأ في التعافي مع عودة الاستقرار التدريجي منذ يونيو حزيران الماضي، مع وجود رئيس ودستور للبلاد.

وقال دميان الذي تستهدف حكومته معدل نمو سنوي في حدود 3.5 بالمئة خلال السنة المالية الحالية، "معدلات النمو من المرجح أن تتجاوز أربعة بالمئة، وقد تقترب من 4.5 بالمئة. هذا مجرد تكهن."

وتطمح الحكومة إلى تسريع النمو الاقتصادي على مدى السنوات القليلة المقبلة ليصل إلى 5.8 بالمئة سنويا في غضون ثلاث سنوات، لكن من المرجح أن يظل العجز في حدود 10.5 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com