فيديو.. عبدالحق: الخطر الليبي يوحد موقفي مصر والإمارات

رئيس تحرير شبكة "إرم" الإخبارية يؤكد أن العلاقات المصرية الإماراتية شهدت قفزة نوعية طوال السنة الماضية، وحتى قبل انتخاب الرئيس السيسي.

المصدر: القاهرة- من دعاء السيد

أكد الأستاذ تاج الدين عبدالحق، رئيس تحرير شبكة ”إرم“ الإخبارية، أن الوضع الليبي سيكون على قائمة القضايا التي سيناقشها الرئيس عبدالفتاح السيسي مع المسؤولين بالإمارات، خلال زيارته لها الأسبوع المقبل.

وأوضح عبدالحق، في مداخلة هاتفية ببرنامج ”صح النوم“ على قناة ”التحرير“، أن الإمارات تتقاسم مع مصر هواجس مشتركة؛ أبرزها الحرب على الإرهاب، لافتًا إلى أن الإمارات تشارك مصر في قلقها العميق حيال الوضع القائم في ليبيا.

وشدّد على أن الفوضى التي تشهدها ليبيا واستباحة أراضيها من قبل ميليشيات مسلحة متطرفة لا تهدد الأمن المصري فقط، إنما تهدد كل دول الجوار العربي وحتى أوروبا.

وأشار إلى أن زيارة الرئيس المصري للإمارات هي عمل طبيعي في سياق تطور العلاقات بين الإمارات ومصر؛ خاصة وأن العلاقات بين البلدين شهدت قفزة نوعية طوال السنة الماضية، وحتى قبل انتخاب الرئيس السيسي.

وأوضح أنه يخطئ من يظن أن العلاقات بين الإمارات ومصر علاقة نجدة أو نخوة من بلد لبلد، ولكنها علاقة استراتيجية وممتدة وقوية؛ لأن البلدين يحملان هواجس وقضايا وهموم مشتركة.

وحول موقف قطر خلال المرحلة المقبلة من التقارب المصري الخليجي, أوضح رئيس تحرير ”إرم“ أن قطر فهمت الدرس خلال الفترة الماضية، وأن التغيير في مواقفها قد لا يكون سريعًا ولكنّه سيكون واضحًا.

وأضاف أن تغير الموقف القطري يتطلب اتخاذ مزيد من الخطوات حتى تشارك كعنصر فعال في بناء التضامن العربي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com