مصر.. عروض أوروبية للاستثمار بالمركز اللوجستي
مصر.. عروض أوروبية للاستثمار بالمركز اللوجستيمصر.. عروض أوروبية للاستثمار بالمركز اللوجستي

مصر.. عروض أوروبية للاستثمار بالمركز اللوجستي

تلقى وزير التموين والتجارة الداخلية المصري، الدكتور خالد حنفي، عروضا من روسيا وإيطاليا وإسبانيا للمشاركة في توريد أقماح، وإقامة صوامع في المركز اللوجستي العالمي في دمياط.

وقال حنفي، في تصريح صحافي، السبت، إنه "التقى خلال اجتماعين منفصلين مع كل من رئيس مجلس الأعمال الروسي المصري ميخائيل اورلوف، وممثلي شركة "فريم" الإيطالية للصوامع انطونيو مارشت وبولو بياجين، ورئيس شركة "كوردوبا" الإسبانية للصوامع اريش خوسوروفي، وذلك للمشاركة والاستثمار في المركز اللوجيستي للحبوب والسلع الغذائية المقرر البدء في تنفيذه قريبا في محافظة دمياط".

من جانبه، أعرب اورلوف عن ترحيب رجال الأعمال الروس بالاستثمار في المركز اللوجيستي من خلال إنشاء تجارة مشتركة بتوريد الأقماح، والذرة، والحبوب الروسية، بأسعار تنافسية.



وأكد الوفدان الإيطالي والإسباني خلال الاجتماع الثاني بحضور الخبراء الاستشاريين للمركز اللوجيستي ومسؤولين في وزارة التموين المصرية، استعدادهما لإقامة صوامع تخزينية حديثة للأقماح والحبوب في المركز اللوجيستي.

وذكر وزير التموين المصري عقب الاجتماعين، أن "الهدف من المركز اللوجيستي هو تحويل مصر إلى محور لوجيستي عالمي لتخزين وتداول الحبوب، وممارسة الأنشطة اللوجيستية".

وأوضح أن المركز "يتضمن إنشاء صوامع وقباب تخزينية حديثة في ثلاث مناطق تحقق زيادة في الطاقة التخزينية من 2.5 مليون طن إلى 7.2 مليون طن، وإقامة أنشطة القيمة المضافة من خلال التصنيع والتغليف والتعبئة للحبوب والبذور المنتجة للزيوت والزيوت غير المكررة، والسكر الخام، والمواد الغذائية ذات الطابع الاستراتيجي، بحجم تداول يصل إلى حوالي 65 مليون طن سنويا من الغلال والسلع الغذائية، مما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي لمصر ودول المنطقة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com