السيسي يعزي هولاند في ضحايا الإرهاب

السيسي يعزي هولاند في ضحايا الإرهاب

القاهرة– أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الجمعة، اتصالاً هاتفياً بالرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، جدد خلاله خالص التعازي باسم مصر، حكومة وشعباً، في الضحايا الفرنسيين الذين سقطوا جراء الحوادث الإرهابية الغاشمة التي شهدتها فرنسا مؤخراً.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم الرئاسة المصري، أن السيسي أدان خلال الاتصال الإرهاب بكافة أشكاله وصوره مؤكداً أنه لا دين ولا وطن له، وأن الإسلام يدين بقيمه وتعاليمه السمحة مثل هذه الأعمال الوحشية التي تستهدف المدنيين الأبرياء.

وقال يوسف، إن السيسي أكد خلال الاتصال على أهمية مكافحة الارهاب، وتضافر جهود المجتمع الدولي لمواجهته ودحره، مشددا على أهمية المواجهة الشاملة للإرهاب والتي لا تقتصر على الجانب العسكري والأمني فحسب، ولكن تمتد لتشمل الأبعاد التنموية بشقيها الاقتصادي والاجتماعي، وكذا الأبعاد الثقافية بما تتضمنه من تصويب للخطاب الديني وارتقاء بجودة التعليم ونشر لثقافة التسامح وقبول الآخر والتعايش السلمي.

وأضاف المتحدث الرئاسي، أن دعا السيسي إلى العمل على تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والتوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com