مصر.. إزالة 12 منزلا لتوسعة المنطقة العازلة مع غزة

مصر.. إزالة 12 منزلا لتوسعة المنطقة...

محافظ شمال سيناء يؤكد أن عملية إزالة المنازل توقفت الجمعة بسبب سوء الطقس وستستأنف السبت.

القاهرة- أكد مسؤول مصري إزالة 12 منزلا من أصل 1220 منزل في إطار توسعة المنطقة العازلة مع قطاع غزة، في مدينة رفح، بعد صرف إعانات عاجلة لأصحاب تلك المنازل.

ويوم الأحد الماضي، بدأت عمليات توسيع المنطقة العازلة في الشريط الحدودي مع قطاع غزة، في مدينة رفح (شمال شرق)، لتصل إلى كيلو متر، من خلال الدفع بعدد من سيارات النقل إلى مجلس مدينة رفح لنقل المواطنين وأمتعتهم إلى أي مكان يريدونه، تمهيدا لإزالة منازلهم.

وقال اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، لوكالة الأناضول إن ”المرحلة الثانية من توسيع المنطقة الغازلة مع غزة، والتي وصلت إلى كيلو متر، بدأت منذ ثلاث أيام من خلال إخلاء عدد من المواطنين لمنازلهم، فيما أزالت أمس نحو 12 منزلا من أصل 1220“.

وأضاف المحافظ أنه ”عملية إزالة المنازل في المنطقة على مساحة 500 متر (المرحلة الثانية) مستمرة، لكنها توقفت اليوم بسبب سوء الأحوال الجوية، فيما ستستأنف السبت“.

وحول الموعد المحدد لإزالة المنازل في هذه المساحة، قال المحافظ ”نحن نسير وفق خطوات، وكل خطوة تستغرق وقتاً، وكلما أخلى سكان منازلهم بعد أخذ الإعانات العاجلة نقوم بالإزالة“.

يذكر أنه في 28 أكتوبر الماضي، بدأت الأجهزة المعنية عملية إخلاء المرحلة الأولى في منطقة الشريط الحدودي مع قطاع غزة، بعمق 500 متر، حيث تم إخلاء 680 منزلا.