السعيد: السيسي فقط يستطيع تفعيل ”دور العبادة الموحد“

السعيد: السيسي فقط يستطيع تفعيل ”دور العبادة الموحد“

المصدر: القاهرة- من محمد عبد المنعم

رأى رئيس المجلس الاستشاري لحزب ”التجمع“، الدكتور رفعت السعيد، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، هو الوحيد القادر على تفعيل قانون دور العبادة الموحد في البلاد.

وقال السعيد، في تصريح خاص لشبكة ”إرم“ الإخبارية، إن ”حضور الرئيس السيسي لجزء من قداس عيد الميلاد في الكاتدرائية المرقسية في العباسية، يعد خطوة شجاعة، ويؤكد صدقه في وعوده وكلامه“، معتبرا أنه ”لن يأتي إلى مصر رئيس يتحلى بالشجاعة التي يتحلى بها السيسي من المحبة والروح الإسلامية الصادقة التي تعرف قيمة الديانات السماوية وتقدرها وتحترمها“.

وأضاف أن ”إعلام الغرب لن يذكر هذه الزيارة من قريب أو بعيد، لأنه لا يريد لمصر أن تظهر بصورتها الحقيقية“، لافتا إلى أن تلك الزيارة تعد الزيارة الأولى من نوعها لرئيس مصري، وتمثل ”خطوة جريئة لرئيس مستنير يفهم حقيقة الإسلام الصحيح“.

وأشار إلى أن ”الرئيس المصري قام بإعمال الدستور بالمساواة بين المصريين، حيث حضر ذكرى المولد النبوي الشريف، وحضر قداس عيد الميلاد المجيد، بما يعطي إشارة لكل أجهزة الدولة بإعمال نصوص الدستور، والقضاء على التمييز، وتولي الوظائف حسب الكفاءة، وبعيداً عن النظر للديانات“.

وأضاف أن السيسي ”قدم نموذجا جيدا للدين الصحيح في مواجهة شيوخ الفتنة وقوى الظلام، الذين حرموا التهنئة للأقباط أنفسهم“، مطالبا إياهم بأن ”يكفوا عن عبثهم بجناحي الأمة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com