الصقيع في مصر يستمر للأحد والسيول "واردة" بسيناء
الصقيع في مصر يستمر للأحد والسيول "واردة" بسيناءالصقيع في مصر يستمر للأحد والسيول "واردة" بسيناء

الصقيع في مصر يستمر للأحد والسيول "واردة" بسيناء

القاهرة - قالت هيئة الأرصاد الجوية في مصر، إن موجة الصقيع التي تشهدها البلاد منذ أمس الثلاثاء، ستستمر إلى الأحد المقبل، مع احتمالية وجود سيول في شبه جزيرة سيناء، شمالي البلاد.



وأوضح وحيد سعودي المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية المصرية، أن "موجة البرد سوف تستمر حتى يوم الأحد، مع سقوط أمطار، حيث ستصل درجة الحرارة مساء اليوم وغدا إلى 6 درجات مئوية، فيما سترتفع تدريجياً بدءا من يوم الأحد".

ولفت سعودي إلى أنه "المتوقع أن تشهد البلاد سقوط أمطار غزيرة، تصل إلى حد السيول، على شمال ووسط سيناء (شمال شرقي البلاد)".

وتوقع المسؤول المصري أن "يستمر الاضطراب في الملاحة المائية وجميع المسطحات داخل مصر، وهو الأمر الذي سيصاحبه إغلاق الموانئ"، لافتاً إلى أن الهيئة "أرسلت تحذيراتها لهيئة الموانئ بهذا الشأن".

ومنذ يوم الاثنين الماضي، تشهد بعض المحافظات المصرية، طقسا سيئا، نتيجة الأمطار المتواصلة مصحوبة ببرق ورعد، ما أدى إلى تكدس المياه في بعض الشوارع الرئيسية.

وفرضت حالة الجو على بعض المواطنين عدم الخروج من منازلهم، رغم احتفالات عيد الميلاد.

وكان راصدون جويون في بلاد الشام (فلسطين، الأردن، لبنان، وسوريا) أطلقوا في 3 يناير/ كانون الثاني الجاري، اسم "هدى" على عاصفة ثلجية قطبية من المتوقع أن تضرب المنطقة أواخر الأسبوع الجاري، وذلك لمزامنتها الاحتفال بالذكرى السنوية لمولد الإسلام محمد. واحتفل المسلمون في العالم، السبت الماضي، بذكرى مولد خاتم الأنبياء محمد عليه الصلاة والسلام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com