‫“أجناد مصر“ تتبنى زرع عبوة ناسفة غرب القاهرة

‫“أجناد مصر“ تتبنى زرع عبوة ناسفة غرب القاهرة

القاهرة- أعلنت جماعة تطلق على نفسها اسم ”أجناد مصر“، مسؤوليتها عن زرع عبوة ناسفة، غرب القاهرة، أدت إلى مقتل ضابط أثناء تفكيكها الثلاثاء.

وقالت الجماعة، في بيان عبر حساب منسوب لها على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، الثلاثاء: ”بحمد الله فتح الله علی جنودنا الأبطال باختراق محيط قسم الطالبية المحصن وزرع عبوة ناسفة مستهدفة ضباط الأجهزة، وعبثوا مع عبواتنا مغترين بتفكيكهم لعدة عبوات مؤخرًا وكان آخرها العبوة المستهدفة لضباطهم قرب سينما رادوبيس في شارع الهرم (غرب العاصمة)، ولم يصدقوا أنه حانت لنا فرصة تفجيرها فيهم“.

وأضاف البيان أن ”الخوف علی المارة من المسلمين دفعها أن تكون عبوة اليوم صغيرة ودون شظايا“.

وتابع: ”وكعادتهم لم يتعلموا الدرس ولم تجد مع عبوتنا وسائل التشويش والتفكيك ولا الثياب المضادة للتفجير فهلك ضابط وأصيب آخرون“.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال هاني عبد اللطيف، المتحدث باسم الداخلية المصرية، إن ”ضابطًا في قطاع المفرقعات، لقي مصرعه، أثناء محاولة تفكيك عبوة ناسفة، في شارع الهرم (غرب)“، مشيرا إلى أنه لم يتم القبض على الجناة بعد.

من جانبها، أعلنت الصحة المصرية ”مقتل نقيب شرطة، وإصابة مواطن وأمين شرطة، في انفجار عبوة ناسفة بجوار قسم الطالبية بمحافظة الجيزة (غرب العاصمة)، وتم نقل جثمان الضابط إلى مشرحة مستشفى الشرطة“.

وفي مايو الماضي، قضت محكمة مصرية بإدراج ”أجناد مصر“، التي تبنت عددًا من التفجيرات في البلاد، كـ“جماعة إرهابية“.

وتشهد عدة أنحاء في مصر، هجمات أغلبها بقنابل بدائية الصنع تستهدف رجال جيش وشرطة ومنشآت حكومية، بالتزامن مع حملة أمنية يشنها الجيش في شبه جزيرة سيناء، شمال شرقي البلاد، تستهدف مجموعات متطرفة في تلك المنطقة.‬

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة