مصر.. مقتل شرطيين أمام كنيسة
مصر.. مقتل شرطيين أمام كنيسةمصر.. مقتل شرطيين أمام كنيسة

مصر.. مقتل شرطيين أمام كنيسة

القاهرة - قُتل شرطيان، صباح اليوم الثلاثاء، إثر اطلاق النار عليهما أمام كنيسة بمحافظة المنيا، وسط مصر، بعد ساعات من فشل محاولة اغتيال راعي كنيسة بنفس المحافظة، وقبل يوم من احتفالات أعياد الميلاد، حسب مصدر أمني.



وقال المصدر، مفضلا عدم الكشف عن هويته، إن "مسلحين ملثمين أطلقوا وابلا من الرصاص على شرطيين يحرسان كنيسة الراعي الصالح بمدينة المنيا (مركز المحافظة)، ما أدى إلى مقتلهما في الحال".

وأضاف أن القتيلين هما محمد أبو زيد (مسلم)، وهو برتبة رقيب أول، وعيد فهيم، مساعد شرطة (مسيحي) (الرتبتان أقل من الضابط)".

وتابع: "لاذ المسلحون بالفرار عقب اطلاقهم النار، ويتم حاليا (6:30 ت.غ) البحث عنهم من قبل الأمن".

ووفي وقت متأخر أمس، نجا راعي كنيسة بمحافظة المنيا، من محاولة اغتيال على يد مجهولين، حسب مصادر أمنية.

وقالت المصادر الأمنية إن مجهولين قطعوا الطريق الزراعي مصر - أسوان (طريق رئيسي) أمام قرية البياضية بمدينة ملوى (جنوب المنيا) على سيارة راعي كنيسة، ماري جرجس، ويدعى جرجس زكريا، وأطلقوا وابلا من الرصاص عليه ومن معه، دون حدوث إصابات.

ولم يعرف حتى الساعة 6:30 ت.غ، هوية المهاجمين، في الحادثين.

وخلال الأسابيع الماضية، نشرت صحف محلية، تقارير عن تخطيط "مجموعات إرهابية" لاستهداف الكنائس والمسيحيين خلال أعياد الميلاد.

يذكر أن الطوائف الكنسية لا تجتمع علي يوم واحد للاحتفال بعيد الميلاد المجيد، فهناك طوائف تحتفل بحسب التقويم الغربي بعيد الميلاد المجيد في 25 من ديسمبر/ كانون الأول، وهناك من يحتفل في 7 من يناير/ كانون الثاني طبقا للتوقيت الشرقي، كما يحدث في مصر.

ومن أبرز الطوائف المسيحية في مصر (الأرثوذكسية، والإنجيلية، والكاثوليكية. وفي ظل عدم وجود أي تقديرات رسمية لأعداد الأقباط، قدّر البابا تواضروس الثاني بابا الكنيسة المصرية، أعدادهم بـ 15 مليون قبطيًا (من إجمالي 94 مليون نسمة هم تعداد مصر) بحسب تصريحات سابقة له الأسبوع الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com