العرب ينفقون 5 مليارات دولار سنويا على حفلات الزفاف

العرب ينفقون 5 مليارات دولار سنويا على حفلات الزفاف

المصدر: إرم- من نورا شلبي

كشفت خبيرة التنمية البشرية، رانيا الماريا، أن العالم العربي ينفق سنويًا ما يعادل 5 مليارات دولار لإتمام ليلة الزفاف، لافتة إلى أن هذا الرقم ليس خرافيًا، ولكنه صادر من إحصائيات جاءت بأرقام أخرى ضخمة.

ونصحت الماريا خلال برنامج ”كلام في سرك“ للإعلامية راغدة شلهوب على قناة ”الحياة“، الذي قدم حلقة خاصة عن تحضير الأفراح وتكاليفها والمشاكل التي تواجه العروسين لإتمام ذلك، الشاب والفتاة بتحديد الميزانية التي تقودهما في تجهيز الزفاف، وأن لا يتركا نفسيهما للرغبات التي تقود التجهيز للحفل، موضحة أنه يجب العمل من باب الأولويات، حيث نجد أن الإنفاق على الأفراح ليس متعلقًا بالأثرياء فقط، ولكن جميع الطبقات تتعامل بطريقة إنفاق فوق طاقتهم.

وتابعت: ”الأم والأب يتعاملان مع حفل الزفاف بالوجاهة الاجتماعية، فيصل الأمر إلى الإسراف المُبالغ فيه للحصول على ليلة العمر المذهلة.

وأكدت أن المجتمع يتعامل مع حفل الزفاف على أنه ضرورة، ولكن يجب أن يكون الفرح في سياق تحقيق متطلبات العروسين فيما يتعلق بتجهيزاتهما، دون أن ينتج عنه ديون لاحقة.

أما رحاب المغربي، مهندسة ديكور حفلات الزفاف، فقالت: إن مصمم الفرح هو المسؤول عن كل شيء حتى البدلة والفستان، وأيضًا شهر العسل، وليس يجهز البوفيه والكراسي مثل السابق، موضحة أنها تبحث عن اهتمامات العروسين بالمقارنة بالميزانية المطروحة، ومتطلبات شكل الكوشة والفرقة الغنائية وإحضار مطرب معين.

كما أوضحت أن دخولها في مجال تجهيز الأفراح وحفلات الزفاف جاء من باب الدراما، حيث كان عملها كمهندسة ديكور في مسلسلات ”الدالي“، ”ابن الأرندلي“، ومع المشاركة في مسلسل ”فرح ليلى“ الطريق لدخولها مجال تجهيز حفلات الزفاف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com