نجاة راعي كنيسة بالمنيا المصرية من محاولة اغتيال

نجاة راعي كنيسة بالمنيا المصرية من محاولة اغتيال

القاهرة- نجا راعي كنيسة بمحافظة المنيا، وسط مصر، من محاولة اغتيال على يد مجهولين، في وقت متأخر من مساء يوم الاثنين، بحسب مصادر أمنية.

وقالت المصادر الأمنية إن ”مجهولين قطعوا الطريق الزراعي مصر – أسوان (طريق رئيسي) أمام قرية البياضية بمدينة ملوى (جنوب المنيا) على سيارة راعي كنيسة، وأطلقوا وابلا من الرصاص عليه ومن معه، ولاذوا بالفرار، دون حدوث إصابات لمستقلى سيارة راعي الكنيسة“.

وبحسب المصادر الأمنية وشهود عيان لوكالة الأناضول، فإن ”راعى كنيسة مار جرجس ويدعى القس جرجس زكريا نجا من محاولة اغتيال على يد مجهولين مسلحين أطلقوا وابلا من الرصاص على سيارته بصحبة سائقه الخاص و5 آخرين“.

وأضافوا أنه ”أثناء مرور راعي الكنيسة بسيارته، إذا بحافلة نقل ركاب في منطقة زراعية بين قريتي الريرمون والبياضية المتجاورتين تقطع الطريق وإذا بمجهولين يخرجون من مناطق زراعية مجاورة ويطلقون عددا من الأعيرة النارية على السيارة وفى الهواء لتوقيف سيارة راعى الكنيسة، بينما تمكن سائق السيارة من المرور بسرعة“.

وأوضحت المصادر الأمنية أن ”الأجهزة الأمنية تقوم بتمشيط المناطق الزراعية المحيطة بموقع الحادث“، الذي لم يحددوا كونه يأتي على خلفية سياسية أم جنائية.

فيما تجمع العشرات من أقباط ملوى أمام كنيسة البياضية، مطالبين الأجهزة الأمنية بضبط الجناة، ومحاسبتهم، بحسب ما جاء على لسان عزت إبراهيم، أحد أقباط مدينة ملوى.

ومؤخرا، تعرضت كنائس في مصر من بينها أكثر من 5 بالمنيا لعمليات حرق واقتحام من قبل مجهولين، فيما لم تظهر التحقيقات هوية الذين قاموا بتلك الاعتداءات على الكنائس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com