لقاء سري يجمع جنبلاط وعماد الأسد في مصر – إرم نيوز‬‎

لقاء سري يجمع جنبلاط وعماد الأسد في مصر

لقاء سري يجمع جنبلاط وعماد الأسد في مصر

المصدر: القاهرة– من شوقي عصام

كشف مصدر سيادي مصري، لشبكة ”إرم“ الإخبارية أن لقاء جمع الزعيم الدرزي اللبناني، وليد جنبلاط، وعماد الأسد نجل عم الرئيس السوري بشار الأسد، في مدينة الأقصر، جنوب مصر، حيث توجه الأخير من القاهرة إلى المدينة السياحية للقاء جنبلاط الذي يقضي إجازة في المدينة السياحية.

وقال المصدر إن جنبلاط هو الذي طلب اللقاء، ولكنه تمسك بألا يتسرب الأمر إلى وسائل الإعلام، وناقش الطرفان آخر تطورات الأزمة السورية، بالإضافة إلى الحديث عن تأثير الحرب على لبنان، حيث تم بحث تأثير تغير موقف جنبلاط من دعم نظام الأسد على الطائفة الدرزية في لبنان.

وأوضح أن ما يهم جنبلاط هو مستقبل طائفته في ظل اشتداد الحرب السورية وتأثيرها على الوضع السياسي في لبنان، بالإضافة إلى وضع الطائفة في سوريا، وإمكانية الوصول لاتفاق على حصول أتباعها السوريين على بعض الحقوق السياسية والاجتماعية مقابل اتخاذها مواقف تحول دون تقسيم البلاد.

وأضاف المصدر إن نجل عم الأسد التقى في القاهرة بعض أعضاء الائتلاف الوطني السوري، لبحث ضرورة فرض حل سياسي على الأزمة والابتعاد عن الحل العسكري، مع وضع عدة طرق لتسويات ترضي الأطراف المتناحرة، والمتفقة في الوقت ذاته على عدم تقسيم سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com