دبلوماسي مصري: القاهرة لا تدعم ”البوليساريو“

دبلوماسي مصري: القاهرة لا تدعم ”البوليساريو“

المصدر: القاهرة- من شوقي عصام

قال مصدر دبلوماسي مصري، إن ”مصر لا تُدعم جبهة البوليساريو التي تعمل على فصل الصحراء المغربية التابعة للمملكة المغربية عن حكم الرباط“.

وأوضح في تصريحات خاصه لـ“إرم“، أن القاهرة تجمعها علاقات متينة على المستوى السياسي مع المغرب، وأن هناك تواصلاً دائمًا بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وعاهل المغرب، الملك محمد السادس.

وأشار إلى أن مصر ليس من سياستها الخارجية دعم أي جماعات أو انفصاليين ضد أي نظام، متابعاً: ”القاهرة ترفض أي تدخل في شؤونها وفي الوقت نفسه لا تتدخل في شؤون أي دولة أو دعم أي جماعات على خلاف معها“.

وأكد المصدر أن مصر تتمسك بوحدة أراضي المغرب وتماسكها، ويجمعها علاقة توافق في الرؤى مع النظام الملكي، فضلاً عن وجود علاقات تعاون على جميع المستويات، وهناك تواصل دبلوماسي واضح في الفترة الأخيرة بين المسؤولين في القاهرة والرباط.

وأردف: ”من يتحدثون عن دعم القاهرة لجبهة البوليساريو، هم أنفسهم من عملوا على إشعال الفتنة بين البلدين، عبر ما بث عبر القنوات الرسمية المغربية“.

وتابع: ”إذا كانت القاهرة تعمل بهذه السياسة، فكان من الأولى دعم الأكراد في هذه المرحلة للقيام بتأجيج الموقف في تركيا، التي تقود حملات شرسة ضد مصر وتدعم جماعة الإخوان المسلمين ومتورطة في دعم الجماعات الإرهابية في مصر“.

وقال المصدر: إن ”علاقة مصر والجزائر الدبلوماسية والسياسية لم تُحدث أي انزعاج لدى النظام الحاكم في المغرب، لافتًا إلى أن العلاقة مع المغرب لا تقل متانتها عن العلاقة مع الجزائر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة