مقتل 7 من أنصار بيت المقدس شمال سيناء – إرم نيوز‬‎

مقتل 7 من أنصار بيت المقدس شمال سيناء

مقتل 7 من أنصار بيت المقدس شمال سيناء

القاهرة- قال مصدر أمني في محافظة شمال سيناء إن قوات أمنية خاصة بمكافحة الإرهاب نفذت ثلاثة عمليات مداهمات وملاحقات لعناصر مسلحة، يوم السبت، وتمكنت خلالها من قتل 7 مسلحين من جماعة ”أنصار بيت المقدس“ المتشددة، والقبض على 15 مشتبها بـ“الانتماء للعناصر التكفيرية“.

وأضاف المصدر، مفضلا عدم الكشف عن هويته، أن المداهمات والملاحقات جرت في ثلاث مدن بمحافظة شمال سيناء، هي: العريش (مركز المحافظة)، والشيخ زويد، ورفح.

وأوضح أن القوات اشتبكت خلال هذه العمليات مع ”مسلحين من العناصر التكفيرية التابعه لجماعة أنصار بيت المقدس؛ حيث تم قتل 4 من بينهم بمنطقة صحراوية جنوبي الشيخ زويد، وقتل مسلح آخر من الجماعة جنوبي رفح، ومسلحين بمنطقة زراعية جنوبي العريش“.

وأشار المصدر إلى أن القوات خلال تحركاتها أوقفت 15 مشتبها بـ“الانتماء إلى العناصر التكفيرية“، وجارى التحقيق معهم، كما ”أحرقت 15 بؤرة إرهابية و11 دراجة ناريه ضبطت بدون تراخيص رسمية“.

ومؤخرا، غيرت جماعة ”أنصار بيت المقدس“، التي تنشط في شمال سيناء، اسمها إلى ”ولاية سيناء“ بعد إعلان البيعة لتنظيم ”داعش“، ولم يصدر حتى الساعة عن الجماعة أي تعقيب على ما تحدث عنه المصدر الأمني، كما لم يصدر بيان رسمي من السلطات الأمنية المصرية بشأن الحصيلة التي أعلنها المصدر ذاته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com