السفير المغربي: هناك من يهدف للوقيعة بين القاهرة والرباط

السفير المغربي: هناك من يهدف للوقيعة بين القاهرة والرباط

المصدر: القاهرة- من محمود غريب

قال سفير المغرب في القاهرة، سعد العلمي، إن ما نشرته القناة الأولى والثانية في المغرب عن مصر، يقف وراءه شخص غير معروف، وهدف ذلك هو الوقيعة بين الشقيقتين.

وكانت القناتان الأولى والثانية بالمغرب، وصفتا، مساء أمس الأول الخميس، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بـ“قائد الانقلاب“ في مصر، و(الرئيس الأسبق) محمد مرسي بـ“الرئيس المنتخب“، للمرة الأولى، منذ الإطاحة بمرسي في الثالث من يوليو 2013، إثر احتجاجات مناهضة له، في عملية يعتبرها أنصار مرسي ”انقلابًا عسكريًا“، ويراها معارضون له ”ثورة شعبية“.

وأضاف السفير في تصريحات، أمس الجمعة، ونقلها موقع ”اليوم 24“ المغربي،: ”علينا أن نتدارك ما وقع، حفاظاً على العلاقات الطيبة التي تجمع بين البلدين، وينبغي الحذر من هذه المحاولات، وتحري الدقة، ومراعاة مشاعر الشعبين المصري والمغربي، وأن يركز الإعلام على ما يفيد العلاقات والعمل للحفاظ على متانتها وعدم الإساءة إليها“.

وقال دبلوماسي مغربي رفيع المستوى، في وقت سابق، أمس الجمعة، إن تقرير التلفزيون يمثل رد فعل مغربي، على ممارسات إعلامية مصرية متراكمة أساءت للرباط، وآن لها أن تنتهي“.

ولم يستبعد الدبلوماسي المغربي، أن يكون للتقارب المصري الجزائري علاقة بالأزمة الأخيرة، قائلاً :“هناك خصوم للبلدين يريدون لمصر أن تبقى معزولة، وبالنسبة للجزائر فبالطبع هي تريد للمغرب أن تنعزل دبلوماسياً، وتوتر العلاقات المغربية – المصرية قد يريحها حتى، وإن لم تسعى إليه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com