مصر.. ”المرأة والشباب“ سفينة ”السلفيين“ للعبور إلى البرلمان – إرم نيوز‬‎

مصر.. ”المرأة والشباب“ سفينة ”السلفيين“ للعبور إلى البرلمان

مصر.. ”المرأة والشباب“ سفينة ”السلفيين“ للعبور إلى البرلمان

المصدر: القاهرة – من محمود غريب

يُواصل حزب النور، الذراع السياسية للدعوة السلفية بمصر، استعداداته لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة منفردًا، حيث أتم اختيار أغلب مرشحيه للمقاعد الفردية والقائمة على مستوى محافظات الجمهورية، بعدما تلقى المجلس الرئاسي للحزب الأسماء المقترحة من المجمعات الانتخابية التي أنشأها مؤخرًا بأمانات المحافظات المختلفة.

وكشفت مصادر من داخل الحزب، أن المجلس الرئاسي والهيئة العليا للحزب عقدا اجتماعًا هامًا خلال اليومين الماضيين لاختيار المرشحين في كافة الدوائر الانتخابية، عقب إقرار مجلس الوزراء قانون تقسيم الدوائر، لافتة إلى أن الحزب ينوي المنافسة بـ 220 مرشحًا ما يزيد على 50% من المقاعد البرلمانية.

وأضافت المصادر أن الحزب سيستعين بعدد كبير من قياداته في البرلمان المنحل، وعلى رأسهم مساعد رئيس الحزب ووكيل البرلمان السابق أشرف ثابت، والأمين العام المساعد ورئيس لجنة التعليم بالمجلس السابق شعبان عبدالعليم، وأحمد خليل رئيس الكتلة البرلمانية للحزب بالمجلس السابق وصلاح عبدالمعبود وطلعت مرزوق وسيد خلفية ومحمد إبراهيم أعضاء المجلس الرئاسي للحزب.

وكشفت المصادر أن الحزب اعتمد في قائمة مرشحيه للبرلمان المقبل أكبر عدد من الشباب والوجوه الجديدة والمرأة، كورقة لكسب أكبر عدد من المقاعد البرلمانية، نظرًا لتراجع شعبية الأحزاب الإسلامية خاصة القيادات السابقة التي فشلت في قيادة مجلس الشعب المنحل.

وناقش المجلس الرئاسي خلال اجتماعه الأخير الآليات الحديثة التي سيعتمد عليها الحزب في الدعاية الانتخابية، مقررًا وضع صورة المرشحات النساء على الدعاية الورقية والبنرات، بعدما كان يضع نجمة أو رمزًا مكان الصورة في الانتخابات السابقة.

وأشارت المصادر إلى أن الحزب سيعتمد بشكل كبير على محافظة الإسكندرية ”معقل الدعوة السلفية“، تليها محافظة البحيرة ”موطن رئيس الحزب يونس مخيون“، والتي تعتبر ثاني أكبر محافظة تضم أعضاء الدعوة السلفية في مصر، ثم تنال محافظات الصعيد المرتبة الثالثة في عدد المرشحين، ومحافظات الوجه البحري ستكون آخر قوى الحزب الشعبية في الانتخابات، بحسب تقييمات المجلس الرئاسي للحزب.

وأضافت أن الحزب سيعقد اجتماعين خلال الأسبوع المقبل لاستكمال اختيار المرشحين، لافتة إلى أن المجلس الرئاسي لم يختار مرشحيه في المحافظات الحدودية بالإضافة إلى محافظة الشرقية التي انتهى من اختيار عدة دوائر وسيستكمل المرشحين خلال الاجتماع المقبل، بالإضافة إلى اختيار الفئات على قوائمه.

وسيعلن الحزب عن كافة مرشحيه بالتفصيل عقب فتح باب الترشح مباشرة خلال مؤتمر صحفي سيقيمه قيادات الحزب بالقاهرة، بالإضافة إلى عرض خطته، وبرنامجه للبرلمان المرتقب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com