بدء استقبال طلبات أبناء الأردنيات في الأحوال المدنية الأحد

بدء استقبال طلبات أبناء الأردنيات في الأحوال المدنية الأحد

المصدر: عمّان- تهاني الروحي

جاءت تعليمات دائرة الأحوال المدنية الأخيرة لحصول أبناء الأردنيات على ”المزايا“، التي أقرتها لهم الحكومة فيها إشكالات تتعلق بأبنائهن المتزوجين الذين وفقا للتعليمات لا يتمتعون بـ ”مزايا“.

فموقع الأحوال المدنية بين التعليمات والشروط المطلوبة لإجراءات منح البطاقات ، وكان من بين الشروط 3 شروط تعتبر تعجيزية لمعظمهم، وهو إقامة الأم 5 سنوات متواصلة مثبتة بكتاب من الإقامة والحدود.

أما الشرط الثاني فهو وجود إقامة سارية أو تصريح عمل ساري والشرط الثالث وهو شرط غريب بتقديم الابن إقرار أنه أعزب.

وفي حديث هاتفي مع مدير العلاقات العامة في دائرة الأحوال المدنية والجوازات مالك الخصاونة قال بأن الدائرة و اعتباراً من الأحد القادم الموافق 4/1/2015 ستبدأ باستقبال الطلبات من أبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين لإصدار الشهادات التعريفية الخاصة بهم.

وحول شروط التقدم أشار الخصاونة إلى أن منها أن تكون الأم أردنية و لم تغادر المملكة منذ خمس سنوات كما يجب أن تحضر الأم عقد الزواج و شهادات ولادة لأبنائها مصدقة حسب الأصول و صورة عن جواز السفر أو ما يقوم مقامها و يثبت إقامة الابن داخل المملكة و صورة شخصية و بيانات تثبت جنسية الزوج الغير الاردني.

وأشار إلى أن الطلبات ستقبل فقط من خلال الأم الأردنية حصرا أما إذا كانت الأم متوفاة فإن الطلب يقبل من الابن البالغ شخصيا.

وأكد الخصاونة بأنه قد تم توزيع الطبات على المكاتب الرئيسية في المحافظات و في حال تسلم الطلب سيستلم صاحب العلاقة إشعارا للمراجعة.

وفي النهاية، فقد أكد الخصاونة بأن دائرة الأحوال المدنية والجوازات ما هي إلا جهة تنفيذية لقرارات الحكومة، وهي تنفذ ما يطلب منها عبر مكتبها الرئيسي و11 مكتبا في جميع المحافظات تسهيلا للأردنيات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com