أول فيديو لانفجار استهدف حافلة سياحية قرب المتحف المصري الكبير بالهرم

أول فيديو لانفجار استهدف حافلة سياحية قرب المتحف المصري الكبير بالهرم

المصدر: رمضان أحمد - إرم نيوز

كشفت الجهات الأمنية المصرية، اليوم الأحد، أن عدد إصابات حادثة الانفجار التي استهدفت حافلة سياحية بمنطقة الهرم قرب المتحف المصري الكبير بلغ 20 إصابة معظمهم سياح من جنوب أفريقيا.

وقال مصدر أمني لـ ”إرم نيوز“ إن الحادث نجم عن انفجار قنبلة بدائية الصنع وضعها مجهولون بجوار سور المتحف تزامنًا مع مرور أتوبيس يستقله 25 سائحًا من جنوب أفريقيا وسيارة ملاكي يستقلها عدد 4 مواطنين، ما أدى إلى تهشم زجاج الأتوبيس والسيارة الأماميين وإصابة 20 سائحًا بخدوش.

وأضاف المصدر، أن الانفجار أدى أيضًا إلى تهدم جزء من سور المتحف، وتلفيات به جارٍ حصرها، فيما وصل محافظ الجيزة، والعديد من القيادات الأمنية إلى موقع الحادث، وتقوم أجهزة الأمن بتمشيط موقع الانفجار، للتأكد من خلو المنطقة من قنابل أخرى.

كما انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مقر الحادث وفرضت كردونًا أمنيًا في محيط الانفجار وبدأت تفريغ الكاميرات المتواجدة في محيط الحادث، كما تم الدفع بـ15 سيارة إسعاف لنقل المصابين إلى أقرب المستشفيات القريبة من مكان الحادث.

يذكر أن العمليات ”الإرهابية“ تتركز في محافظة شمال سيناء، حيث يقع بين حين وآخر حادث يستهدف رجال القوات المسلحة والشرطة، وبدأت مؤخرًا، العناصر الإرهابية تغيير مخططاتها بالاتجاه نحو العاصمة وتوجيه التفجيرات إلى المدنيين وهو ما حدث مؤخرًا في أكثر من واقعة آخرها قنبلة ميدان الجيزة وحادث منطقة الدرب الأحمر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com