مصر.. تنفيذ 70% من الخطة العسكرية ضد الإرهاب

مصر.. تنفيذ 70% من الخطة العسكرية ضد الإرهاب

المصدر: القاهرة- من محمود غريب

وجهت قوات الأمن المصرية ضربة قاضية للتنظيمات الإرهابية في مناطق متفرقة من الجمهورية، خاصة شبه جزيرة سيناء، حيث شنت القوات المسلحة حملة مداهمات شاملة بالتعاون مع أجهزة الأمن /الشرطة، بعدما رصدت تحركات لمجموعات إرهابية في مناطق عديدة بشمال سيناء والشيخ زويد.

من جانبه، أفاد مصدر أمني رفيع المستوى لشبكة ”إرم“ الإخبارية بنجاح قوات الأمن المصرية بإحباط عدة مخططات إرهابية لجماعات جهادية ترتبط بعلاقات بتنظيم أنصار بيت المقدس، تستهدف خلالها قوات الجيش والشرطة في شبه الجزيرة خلال الفترة المقبلة، لاسيما أثناء الانشغال بتأمين احتفالات أعياد الميلاد، التي تبدأ في السابع من كانون الثاني/يناير المقبل.

حملة تصفية

وقامت قوات الأمن بحملة تصفية لعناصر مسلحة في سيناء خلال الساعات الماضية، حيث شنّت حملات عديدة أسفرت عن مقتل 25مسلحا وضبط ما لا يقل عن 50 آخرين، بينهم قيادات لتلك التنظيمات تم تصنيفها ضمن قائمة ”شديدي الخطورة“، ما يعمل على شلّ تحركات تلك الجماعات نظرا لقتل أو ضبط العقول المدبرة، لافتة إلى أن الأجهزة الأمنية ضبطت بحوزة المتهمين أسلحة ثقيلة ومتوسطة وخفيفة، فضلاً عن خرائط جغرافية تستعين بها تلك المجموعات لتنفيذ هجماتها ضد قوات الأمن.

وأوضحت المصادر أن قوات الأمن ضبطت 3 قيادات من ”أنصار بيت المقدس“ كشفت الأجهزة الأمنية عن صلتهم بتنظيم الدولة الإسلامية ”داعش“، لافتة إلى أن عناصر تابعة للتنظيم المسلح الذي يُنفذ عمليات في العراق وسوريا تتواجد في شبه جزيرة سيناء لتجنيد وتدريب مسلحين مصريين لمواجهة قوات الجيش المصري.

إلى ذلك، وصف مصدر عسكري في تصريحات خاصة لشبكة ”إرم“ الإخبارية نتائج الحملات الأمنية بسيناء بـ“الإيجابية جدا“، لافتا إلى أن القوات المسلحة نفّذت حوالي 70% من الخطة العسكرية التي وافق عليها مجلس الدفاع الوطني مؤخرا لملاحقة الجماعات الإرهابية بأنحاء الجمهورية خاصة سيناء.

وأشار المصدر إلى أن القوات المسلحة ستساعد جهاز الشرطة لتأمين احتفالات المصريين بأعياد الميلاد، منوها بأن الجيش فرض تأمينات شديدة على كافة المحاور الإستراتيجية، خاصة الحدود المصرية المتاخمة لدولة ليبيا، لمنع تسلل العناصر الإرهابية إلى الداخل.

وكشفت مصادر أمنية في تصريحات سابقة لشبكة ”إرم“ الإخبارية عن إحباط أجهزة الأمن، خلال الساعات القليلة الماضية عدة مخططات إرهابية تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار خلال احتفالات أعياد الميلاد، وذلك وفق الخطة الأمنية التي وضعتها وزارة الداخلية لتأمين تلك الاحتفالات، حيث شنّت القوات المسلحة والشرطة عدة حملات أمنية على مناطق بشمال وجنوب القاهرة، ألقت خلالها القبض على عشرات من الأشخاص المنتمين لجماعات جهادية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com