السيسي يستبعد عودة الإخوان للبرلمان المصري
السيسي يستبعد عودة الإخوان للبرلمان المصريالسيسي يستبعد عودة الإخوان للبرلمان المصري

السيسي يستبعد عودة الإخوان للبرلمان المصري

القاهرة- استبعد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، عودة الإخوان المسلمين للبرلمان المصري المقبل، واستبعد كذلك إجراء تعديلات على الدستور الذي تم إقراره مطلع العام الحالي.



وخلال الجزء الثاني من حوار أجراه السيسي مع رؤساء تحرير 3 صحف مملوكة للدولة هي (الأهرام والأخبار والجمهورية)، ينشر اليوم، أوضح أن "الشعب المصري لن يسمح" بعودة جماعة الإخوان للبرلمان المقبل الذي توقع إجراء انتخاباته خلال الربع الأول من العام القادم.

وتعقيبًا على سؤال بخصوص وجود مطالبات بتعديل الدستور للنظر مجدداً في قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، الذي يؤسس لإجراء الانتخابات البرلمانية والذي تم إقراره مؤخرًا، تساءل السيسي: "هل معقول أن نطالب الآن بتعديل الدستور، ونحن ما لبثنا أن وضعناه وأقررناه؟".

وقال السيسي: "أرجو أن نتقبل الإجراءات التي تتخذ، حتى ولو لم نكن راضين عنها 100% نحن لن نصل إلى الكمال مرة واحدة"، مضيفا: "وبصرف النظر، فالقانون خطوة للأمام، وإذا كنا ننتظر خروج الأمور بنسبة 100% فلن نتحرك، المهم أن نخطو للأمام، ثم نكمل بعدين (بعد ذلك)".

وحول موعد الانتخابات البرلمانية، جدد الرئيس المصري توقعه بأنها ستقام في الربع الأول من عام 2015، قائلاً: "أتوقع إجراء الانتخابات خلال الربع الأول من العام الجديد، وأتوقع بدء إجراءاتها قبل المؤتمر الاقتصادي مارس (آذار) المقبل)".

وردًا على سؤال حول إمكانية تسلل "عناصر من جماعة الإخوان الإرهابية إلى مقاعد البرلمان"، قال السيسي: "الشعب المصري لن يسمح".

وبشأن كفاية الخطوات المتخذة من جانب قطر للمصالحة مع مصر، أوضح الرئيس المصري أن "الجهود السعودية محل تقدير واحترام كبير من جانبنا، لأنها برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله شخصياً، أما عما يتم من جانب قطر، فلننتظر ونرى".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com