فيديو.. عملية تنويم مغناطيسي على الهواء

خبير التنمية البشرية نهاد رجب أوضح أن كل زفير يخرج من الجسم يضاعف الاسترخاء ويعمل على انتشاره في كل العضلات ويفك أي توتر داخل الإنسان.

المصدر: القاهرة- من نورا شلبي

قام خبير التنمية البشرية نهاد رجب، بإجراء عملية تنويم مغناطيسي على أحد الأشخاص في برنامج ”كلام في سرك“، للإعلامية راغدة شلهوب على قناة ”الحياة -2″، معتمدًا على الشهيق والزفير، مما يساعد على عملية استرخاء الجسم، والوصول إلى النوم.

وأوضح الخبير أن كل زفير يخرج من الجسم يضاعف الاسترخاء ويعمل على انتشاره في كل العضلات، حيث ينتشر من الرأس إلى الجسم، ويفك أي توتر داخل الإنسان.

وقال رجب: إن الموضوع عبارة عن استرخاء فقط، لافتًا إلى أن الإنسان عندما يتعرض لمشكلة، يجد الحل من خلال الراحة والهدوء والاسترخاء الطبيعي، موضحًا أنه بإمكان أي شخص إجراء هذه العملية بنفسه، مشيراً إلى أن التنويم حالة استرخاء ذهني يصبح الشخص، متقبلاً للاقتراحات من المتواجدين حوله.

وأكد أن التنويم علم لا يتخلله أي نوع من أنواع السيطرة أو التحكم، والشخص بكامل إرادته يدخل في الحالة ويخرج منها، منوهاً إلى أن السينما أعطت مفاهيم سلبية عن التنويم، فأخذ الجمهور فكرة عن التنويم المغناطيسي أنه نوع من السيطرة، لافتًا إلى أن هذه الأفكار شوهت هذا العلم مقابل الإقبال الجماهيري على شباك التذاكر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com