الرئيس الصومالي يصل القاهرة للقاء السيسي والعربي

الرئيس الصومالي يصل القاهرة للقاء السيسي والعربي

القاهرة- وصل إلى القاهرة، مساء اليوم الأحد، الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، على رأس وفد رفيع في زيارة تستغرق عدة أيام يلتقي خلالها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لبحث سبل التعاون بين البلدين، كما سيلتقي الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي.

وبحسب مصدر ملاحي بمطار القاهرة، فقد ”وصل شيخ محمود إلى مطار القاهرة الدولي، مساء يوم الأحد، على رأس وفد رفيع المستوى، وكان في استقباله وزير التربية والتعليم المصري محمود أبو النصر“.

وقالت وكالة الأنباء المصرية الرسمية، مساء الأحد، إن ”شيخ محمود في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام“، دون تحديد مدة الزيارة.

ويستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس الصومالي خلال الزيارة لبحث الأوضاع في القرن الإفريقي، والمنطقة العربية، والتعاون بين البلدين، بحسب الوكالة.

كما يلتقي الرئيس الصومالي، الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربى في مقر الجامعة بالقاهرة، غدا الإثنين، بحسب تصريحات سابقة للعربي.

وتعتبر زيارة شيخ محمود، الثانية لمصر، حيث كانت الزيارة الأولى له لحضور حفل تنصيب السيسي لرئاسة مصر في يونيو/ حزيران الماضي.

وتخوض الصومال حربا منذ سنوات مع حركة الشباب، كما تعاني حربا أهلية ودوامة من العنف الدموي منذ عام 1991، عندما تمت الإطاحة بالرئيس آنذاك محمد سياد بري تحت وطأة تمرد قبلي مسلح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com