ميسرة سليمان.. مرشح مصري لانتخابات البرلمان الأوروبي (صور) 

ميسرة سليمان.. مرشح مصري لانتخابات البرلمان الأوروبي (صور) 

المصدر: محمود علي- إرم نيوز

تشهد انتخابات البرلمان الأوروبي، تواجد مرشح من أبوين مصريين يعيشان في النمسا ويحملان جنسيتها، وهو المرشح ميسرة سليمان، والذي لا يتخطى عمره 30 عامًا.

ودخل ميسرة سليمان مجال العمل السياسي، بعد أن تخرج من كلية العلوم السياسية بالنمسا في 2011، وأسهم في تأسيس وتحويل حزب صغير يدعى ”الشعب النمساوي“ إلى حزب حاكم خلال 7 سنوات، ويعد المستشار النمساوي سباستين كورتس مثله الأعلى؛ لأنه تولى منصب رئيس الوزراء النمساوي، وهو في الثلاثين من عمره.

بدأ ميسرة سليمان بالعمل بعد تخرجه العام 2011 ، داخل حزب ”الشعب النمساوي“، كمسؤول عن الاندماج المجتمعي للمهاجرين إلى النمسا، ونجح في التواصل مع عدد كبير من المهاجرين ومساعدتهم على إيجاد فرصة للحياة والعمل هناك، دون النظر إلى دياناتهم أو لون بشرتهم أو جنسياتهم، ليحصد الحزب شعبية كبيرة بين طوائف المهاجرين.

وبعد نجاح الحزب وتحويله إلى حزب حاكم، تولى ميسرة منصب مساعد المستشار النمساوي. وأشرف على كثير من لجان الأعمال المصرية النمساوية، ومنها زيارة وزير الخارجية المصري سامح فهمي للنمسا لتنسيق جهود استقبال المهاجرين.

ويقول ميسرة عن مصر دائمًا: إن ”الاتحاد الأوروبي ينظر إلى مصر بنظرة إيجابية جدًا حول دورها الرائع في السيطرة على الهجرة غير الشرعية عبر البحر المتوسط، والاتحاد الأوروبي ينظر إلى مصر على أنها مفتاح حل مشكلة الهجرة غير الشرعية المتزايدة على السواحل الليبية، وهي قادرة على ذلك أيضًا، ففي كل مكان أعتز بمصريتي وبدور بلدي الرائد في الشرق الأوسط“.

وكانت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، نبيلة مكرم، قد التقت مع المصري ميسرة سليمان، ودعت الجالية المصرية بالنمسا لمساندته وانتخابه يوم 26 مايو/ أيار المقبل، في انتخابات البرلمان الأوروبي، على اعتبار أنه واجب وطني.

وقالت: ”عندما يكون لدينا شاب مصري بالخارج، عضوًا في البرلمان الأوروبي، فإن هذا سيكون إضافة كبيرة لمصر، ولابد أن نقدم له كل الدعم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة