الشعر المجعد يحتاج إلى عناية مكثفة

الشعر المجعد يحتاج إلى عناية مكثفة

المجلة الألمانية المعنية بشؤون الجمال والموضة تؤكد أنه ينبغي إمداد الشعر بالكثير من الرطوبة، وذلك من خلال استعمال نوعيات الشامبو والغسول المرطبة.

ميونيخ- أكدت مجلة ”فرويندين“ الألمانية أن الشعر المجعد يحتاج إلى عناية مكثفة؛ لأنه غالباً ما يكون جافاً وأشعثاً وفاقداً للبريق واللمعان.

وعن كيفية العناية السليمة بالشعر المجعد أوضحت المجلة المعنية بشؤون الجمال والموضة أنه ينبغي إمداد الشعر بالكثير من الرطوبة، وذلك من خلال استعمال نوعيات الشامبو والغسول المرطبة، والتي تعمل على فرده وتنعيمه وتُعيد إليه لمعانه وبريقه.

كما يمكن استعمال المستحضرات المضادة للتجعد (Anti Frizz)، والتي لا تعمل فقط على ترطيب الشعر بشكل مستديم، بل تساعد أيضاً على محاربة المشاكل الشائعة مثل التقصف؛ كونها تحتوي على زيوت وسيروم تغلف الشعر بطبقة حماية وتجعله يبدو أكثر نعومة.

وبالإضافة إلى مستحضرات العناية المناسبة للشعر المجعد، ينبغي أيضاً إجراء حمّام كريم مرطب بصفة منتظمة من أجل فرد الشعر وتنعميه وإعادة البريق إليه.

وإلى جانب العناية السليمة، أشارت ”فرويندين“ إلى أن القصّة المناسبة، مثل قصّة الكيرلي، تمنح الشعر المجعد مظهراً كثيفاً وجذاباً. وكبديل، يمكن فرد الشعر بشكل مستديم لدى مصفف الشعر.