دعوات للترويج لمصر سياحيا في أمريكا

دعوات للترويج لمصر سياحيا في أمريكا

عضو جمعية مرسى علم وجنوب سيناء عاطف عبد اللطيف ينتقد عدم حضور المعارض والبورصات السياحية الأمريكية.

القاهرة- انتقدت جمعيتا مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء عدم إدراج اتحاد الغرف السياحية للمعارض والبورصات السياحية المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية ضمن خطة المشاركة في البورصات السياحية العالمية مثل بورصة لندن ومعرض ريمني بإيطاليا وروسيا وتركيا.

وأوضح عضو جمعية مرسى علم وجنوب سيناء عاطف عبد اللطيف، في بيان الأحد، أن السوق الأمريكي انحسر لعدم التركيز عليه في الفترة الماضية وعدم حضور المعارض والبورصات السياحية الأمريكية رغم أنه سوق واعد بالنسبة لمصرويجب أن يكون لهيئة تنشيط السياحة دور أكبر في الترويج هناك.

وأكد عبد اللطيف أن شركات السياحة المصرية تستسهل السفر الى دول أوروبا نظرا لبعد المسافة بين مصر وأمريكا.

وأشار عاطف الى أن عدد سكان الولايات المتحدة قرابة 300 مليون نسمة ولو اهتم اتحاد الغرف السياحية المصرية وهيئة تنشيط السياحة بالسوق الامريكي فمن الممكن أن يزور مصر من السائحين الأمريكان من 700 الى 800 ألف سائح أمريكي في العام وترتفع مرتبة أمريكا الى رقم 3 من حيث الدول التي تزور مصر.

وطالب عاطف عبد اللطيف باستغلال قوة الدفع الحالية لدى الامريكان الترويج لزيارة مصر خاصة أن السائح الامريكي الذي يزور الشرق الأوسط يكون في برنامجه زيارة 3 دول مرة واحدة مثل زيارة ”فلسطين – الاردن – مصر“ او زيارة ”فلسطين – تركيا – مصر“ ويجب أن نعمل على أن تكون مصر مزارا أساسيا للسائح الأمريكي.