كتاب جديد يكشف ألاعيب الموساد في الوطن العربي

كتاب جديد يكشف ألاعيب الموساد في الوطن العربي

المصدر: إرم- من شوقي عبدالخالق

صدر مؤخرا كتاب ”احترس.. الموساد يراك“ للمؤلف الصحفي المصري محمود صبري، عن الدار المصرية للعلوم.

ويكشف الكتاب ألاعيب الموساد من واقع ملفات إسرائيلية وتسريبات، توضح مدى الخطر الذي يهدد الدول العربية من أفعال وممارسات الموساد الإسرائيلي، كما يوضح مدى توغل ”جهاز الموساد الإسرائيلي“ بالوطن العربي والعالم بأسره.

ويسلط الكاتب الضوء على ألاعيب جهاز الموساد الذي لا يتورع عن فعل أي شيء من أجل تحقيق أهدافه، بدءا بالإغراء بالجنس ومروراً بتقديم الأموال الطائلة والهدايا وانتهاء بالابتزاز والتهديد والاغتيال.

ويكشف الكتاب النقاب عن كل الأساليب التي ينتهجها الموساد من أجل تحقيق أغراضه، بما في ذلك مراحل تجنييد العملاء وكيفية اختيار العميل وتطويعه حتى يكون أداة طيعة تنفذ كافة التعليمات.

وقال الكاتب صبري: ”الكتاب هو باكورة أعمالي في مجال التأليف، وجاء بعد سلسلة من الأعمال والأبحاث والدراسات المنشورة في العديد من الصحف والدوريات، أهمها مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بالأهرام، ومجلة القدس، وبوابة الوفد، وموقع إسلام أون لاين، وهو ثمرة جهد طويل في الكشف عن خطورة التطبيع والعلاقات غير الرسمية مع الكيان الصهيوني“.

ويشمل الكتاب عمليات الموساد في جميع أنحاء الوطن العربي، بدءا من مصر وسوريا ولبنان، ومروراً بالعراق واليمن والإمارات، وانتهاء بمختلف العمليات التي جرت بأوروبا واستهدفت المصالح العربية.

ويتكون الكتاب من مقدمة توضح ماهية الموساد وتاريخه وكيفية عمله، وخمسة فصول يتناول كل واحد منها نقطة محددة، حيث يتناول الأول محاولات الموساد لمنع العرب والمسلمين من امتلاك سلاح نووي مهما كان الثمن سواء بتجنييد العملاء أو باغتيال العلماء أو بضرب المفاعلات النووية، ويتناول الثاني انجازات وإخفاقات الموساد في الوطن العربي، ويتناول الثالث اغتيال قيادات المقاومة الفلسطينية واللبنانية الذين يحاربون دولة الكيان سواء بالداخل أو الخارج، أما الرابع فيتناول استغلال الموساد للجنس كوسيلة للإيقاع بالعملاء وتجنيدهم، فيما يتناول الفصل الخامس والأخير الذي يحمل عنوان آخر الجواسيس المحترمين آخر عملاء للموساد كشف النقاب عنهم في الآونة الأخيرة حتى كتابة سطور هذا الكتاب وكيف نجح الموساد في تجنييدهم وما آلت إليه قصتهم، وكذلك آخر تقاليع الموساد لتجنييد العملاء ”فيسبوك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة