مصر.. أكبر حملة أمنية لتطهير القاهرة من المجرمين

مصر.. أكبر حملة أمنية لتطهير القاهرة من المجرمين

المصدر: القاهرة – من محمود غريب

شنّت الأجهزة الأمنية عدة حملات مكثفة على أنحاء متفرقة من العاصمة المصرية، خاصة محافظة الجيزة، ما أسفر عن ضبط عدد كبير من الخارجين على القانون، بالإضافة إلى 12 سلاحًا ناريًا و20 كيلو بانجو و650 قرصًا مخدرًا و15 هاربًا من مؤبد.

ونفّذت مديرية أمن الجيزة حملة أمنية مكثفة على مدى يومين متتاليين، تمكّنت الشرطة خلالها من ضبط عدد كبير من الخارجين على القانون وبحوزتهم أسلحة نارية ومواد مخدرة.

وأسفرت الحملات الأمنية أيضًا عن ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة لنبات البانجو والحشيش يتم ترويجها في عدة أحياء بمحافظة الجيزة، بالإضافة إلى ضبط كميات كبيرة من العقاقير المخدرة التامول والترمادول، بالإضافة إلى سيارات ربع نقل بدون لوحات معدنية.

كما تم ضبط 15 هاربًا من أحكام جنائية، بالإضافة إلى ضبط 5 هاربين من أحكام مؤبدة لاتهامهم بالاتجار في اﻷسلحة النارية والذخائر.

من جانبه، قال المقدم محمد رفعت في تصريحات لشبكة ”إرم“ الإخبارية إنّ ”الحملات الأمنية شهدت مواجهات عديدة بين الخارجين على القانون وقوات الأمن، ما أسفر عن إصابات طفيفة بين صفوف الضباط“. لافتًا إلى أنّ أغلب الضباط أصيبوا ببرد شديد خلال عملهم الذي امتد لثلاثة أيام متواصلة دون نوم.

وأشار رفعت إلى أن عدة مناطق بمحافظة الجيزة عانت خلال الفترة الأخيرة من تلك المجموعة الخارجة على القانون، ما دفع أجهزة الشرطة لوضع خطة أمنية شديدة الخطورة لرصد ومتابعة هؤلاء وضبطهم متلبسين بأسلحتهم والمواد المخدرة التي يُروجونها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة