حماس: لا ضغوط قطرية بعد المصالحة مع مصر
حماس: لا ضغوط قطرية بعد المصالحة مع مصرحماس: لا ضغوط قطرية بعد المصالحة مع مصر

حماس: لا ضغوط قطرية بعد المصالحة مع مصر

غزة- رحبّ القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، محمود الزهار، بالمصالحة القطرية المصرية، نافيا وجود ضغوط قطرية على حركته بعد تلك المصالحة.

ورحب الزهار، في تصريحات نقلها، السبت، موقع "البيان" الإلكتروني، (المقرب من حماس)، بالتقارب القطري المصري، مؤكدا أن تقارب الدول العربية، يصب في مصلحة القضية الفلسطينية.

وشهدت العلاقات المصرية القطرية، السبت الماضي، التطور الأبرز منذ توترها (بعد الإطاحة بالرئيس محمد مرسي في يوليو/تموز 2013)، باستقبال الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي، في القاهرة، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، المبعوث الخاص لأمير قطر، ورئيس الديوان الملكي السعودي خالد بن عبد العزيز التويجري، المبعوث الخاص للعاهل السعودي، قبل أن يتم بعدها بيومين، غلق قناة الجزيرة مباشر مصر، التي كان النظام المصري يعتبرها منصة للهجوم عليه، ومحور خلاف رئيس بين البلدين.

ونفى الزهار، في ذات الوقت، وجود ضغوط قطرية على حركته ووقف الدعم عنها بهدف تغيير سياستها تجاه مصر.

وتابع:"علاقتنا مع مصر، جيدة، ونحن لا نقوم بأي تحريض ضد مصر، ولا نتدخل في الشأن الداخلي المصري".

وكانت مواقع فلسطينية محلية، نقلت، السبت، عن مسؤول لم تكشف هويته، أن قطر أبلغت قادة حركة حماس بوقف دعمها، للحركة، في إطار الضغط على الحركة لتغيير سياساتها ضد مصر.

وتقول حركة حماس، إنّ دعم قطر شكلّ إسناداً حقيقياً مالياً وسياسياً ودبلوماسياً ومعنوياً، لقطاع غزة المحاصر إسرائيليا منذ عام 2007.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com