مصر.. حبس محمد البلتاجي 6 سنوات لـ "إهانة القضاء"
مصر.. حبس محمد البلتاجي 6 سنوات لـ "إهانة القضاء"مصر.. حبس محمد البلتاجي 6 سنوات لـ "إهانة القضاء"

مصر.. حبس محمد البلتاجي 6 سنوات لـ "إهانة القضاء"

القاهرة- قضت محكمة مصرية، اليوم السبت، بحبس القيادي الإخواني محمد البلتاجي، 6 سنوات بتهمة "إهانة القضاء"، وذلك خلال نظر قضية "اقتحام السجون" المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي، وآخرين، بحسب مصدر قضائي.

وأفاد المصدر بأن "محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس (شرقي القاهرة) للنظر في القضية المعروفة إعلاميا بـ (اقتحام السجون)، والمتهم فيها مرسي، قضت بسجن البلتاجي (عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين)، بالسجن 6 سنوات، بعد إدانته بإهانة هيئة المحكمة".

وأضاف أن هيئة المحكمة أجلت نظر القضية إلى جلسة 10 يناير (كانون الثاني) المقبل، لمشاهدة الأسطوانات المدمجة الموجودة بالقضية".

وشهدت جلسة اليوم، استماع المحكمة لأسطوانة مدمجة تقدمت بها هيئة الدفاع عن المتهمين، قالت إنها "تسريب" حول مكان حجز مرسي، في الفترة بين 3 يوليو/ تموز 2013، وحتى 4 نوفمبر/ تشرين الثاني من العام ذاته، بحسب المصدر.

وأثناء عرض التسريبات، قالت هيئة المحكمة إنه تبين من الأسطوانة أن "هناك اتصالات بين رموز وقيادات بالدولة لترتيب مكان احتجاز مرسي"، وهو ما دفع البلتاجي للصياح من داخل القفص: "يجب أن يتم تفريغ نصي للأسطوانات، هذا ليس عدلا وغير صحيح قانونا".

حديث البلتاجي دفع هيئة المحكمة لاستبعاده من الجلسة، واعتبار لفظ "ليس عدلا" إهانة لها، ووجهت له تهمة إهانة المحكمة.

وفشلت، محاولات هيئة الدفاع إصلاح الموقف بين البلتاجي والمحكمة.

أسامة الحلو، عضو هيئة الدفاع في قضايا الإخوان، قال، إنه "سيتم الطعن على قرار المحكمة بالحبس"، موضحا أنه "حكم قابل للطعن وليس نهائيا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com