”أبراج الإماراتية“ تمنح عمال ”بسكو مصر“ حصة بحال شرائها

”أبراج الإماراتية“ تمنح عمال ”بسكو مصر“ حصة بحال شرائها

المصدر: القاهرة- من جمال أبوالدهب

أصدرت شركة أبراج الإماراتية بيانا رسميا قررت فيه تخصيص 100 مليون جنيه لجميع العاملين بشركة ”بسكو مصر“، في حال فوزها بعملية الشراء كأسهم لصالح العمال وأسرهم وتطبيقها كنظام حوافز ة بحيث يستفيد منه جميع العاملين، الأمر الذي يعود بالنفع والفائدة عليهم.

ويأتي ذلك عكس ما أعلنته شركة ”كلوجز“ الأمريكية الإسرائيلية بالاحتفاظ بعمال الشركة لمدة عام واحد فقط على أن يكون من حقها تسريح العمال بعد ذلك كما حدث في عدد من شركاتها في أوروبا وأمريكا.

وأكدت شركة أبراج الإماراتية، في بيانها الذي حصلت ”إرم“ على نسخة منه، أنها تقدمت بعرض رسمي لهيئة سوق المال التي تشرف على عملية بيع شركة ”بسكو مصر“ يؤكد احتفاظ ”أبراج“ باسم شركة ”بسكو مصر“ وحرصها على أن تكون إدارة الشركة من مصر وتحت إدارة مصرية بالكامل كما ستظل أسهمها مقيدة في البورصة المصرية، وذلك عكس الشركة الأمريكية التي أكدت تغيير اسم بسكو مصر إلى كلوجز، وتغيير إدارتها إلى أمريكيين ويهود من غير الحاصلين على الجنسية الإسرائيلية إضافة إلى نقل أسمهما من البورصة المصرية إلى بورصة نيويورك.

من جانبه وصف رئيس اللجنة النقابية بشركة ”بسكو مصر“ هشام معروف، قرار شركة ”أبراج“ الإماراتية بتخصيص مبلغ 100 مليون جنيه للعاملين بالشركة في حال فوزها بعملية البيع، بأنه من أفضل القرارات التي صدرت لصالح العاملين.

وقال معروف: تعهد الشركة الإماراتية بالحفاظ على العمال وعدم تسريحهم ثم تخصيص هذا المبلغ يؤكد سعيها لصالح العمال وصالح الحفاظ على السمعة الطيبة لبسكو مصر العريقة“.

ورحب محمد شعبان، المتحدث باسم عمال شركة بسكو مصر، عضو مجلس إدارتها السابق، بتخصيص أبراج مبلغ الـ 100 مليون جنيه لصالح العمال في حال فوزها.

وقال شعبان في تصريحات صحفية: “ قرار أبراج الإماراتية قبل أيام بالحفاظ على الـ 4 آلاف عامل ثم تخصيص 100 مليون جنيه كأسهم لهم يؤكد أن الشركة تعمل لصالح الأمن القومي المصري بالحفاظ على العمال وحقوقهم“ منتقدا التصريحات الرسمية التي صدرت من مجلس إدارة بسكو مصر بأن بيع الشركة سيكون لصالح السعر الأعلى قائلا: “ كيف يكون القرار بالبيع لصالح السعر الأعلى دون الاهتمام بالعمال ومصالحهم وكيف يستوي مع تقدم لشراء الشركة وتعهد بالحافظ على العمال وتخصيص هذا المبلغ لهم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة