فيديو.. الإفتاء المصرية تدشّن حملة للتعريف بالرسول
فيديو.. الإفتاء المصرية تدشّن حملة للتعريف بالرسولفيديو.. الإفتاء المصرية تدشّن حملة للتعريف بالرسول

فيديو.. الإفتاء المصرية تدشّن حملة للتعريف بالرسول

دشنت دار الإفتاء المصرية حملة عالمية لتعريف غير المسلمين بالصورة الحقيقية للإسلام، وشخصية النبي صلى الله عليه وسلم، وتستهدف الوصول لـ10ملايين شخص حول العالم.

وتأتي الحملة في إطار احتفال المؤسسات الدينية في مصر بذكرى المولد النبوي التي توافق شهر ربيع الأول من كل عام.

وأوضح إبراهيم نجم، مستشار المفتي، أن تدشين هذه الحملة يأتي في إطار الرد العملي على التشويه الذي يتعرض له الدين الإسلامي في الفترة الأخيرة بعد انتشار العنف المسلح في كثير من البلاد المسلمة.

وأضاف أن غير المسلمين اتخذوا مواقف سلبية تجاه المسلمين في مجتمعاتهم بسبب الجماعات الإرهابية التي تصور الدين وكأنه ذبح وقتل؛ مما أدى لمضايقات للمسلمين في بعض البلدان؛ مثل تدنيس المساجد في ألمانيا، وحرق مسجد في السويد، وغيرها.

وتابع مستشار المفتي أن دار الإفتاء جهّزت نموذجًا لخطبة موحدة عن النبي الكريم باللغة الإنجليزية سيتم توزيعها على ثلاثة آلاف مسجد ومركز إسلامي حول العالم.

ومن المقرر أن تنشر الحملة العديد من المقالات باللغات الأجنبية في كبرى الصحف حول العالم عن النبي الكريم، كما تنشر فيديوهات قصيرة لمفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، وعدد من علماء دار الإفتاء مترجمة للغات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تستهدف غير المسلمين في المقام الأول وبلغاتهم.

إلى ذلك، نشرت دار الإفتاء المصرية مقطع فيديو، عبر قناتها الرسمية على موقع "يوتيوب"، لعدد من الكلمات القصيرة المجمعة لشخصيات إسلامية عن النبي صلى الله عليه وسلم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com