السيسي يصل القاهرة بعد أول زيارة إلى الصين
السيسي يصل القاهرة بعد أول زيارة إلى الصينالسيسي يصل القاهرة بعد أول زيارة إلى الصين

السيسي يصل القاهرة بعد أول زيارة إلى الصين

القاهرة- عاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إلى القاهرة، في ساعة متأخرة من ليل الخميس الجمعة، قادما من الصين، بحسب مصادر ملاحية.

وتعد هذه الزيارة التي استمرت 4 أيام، هي الأولى من نوعها للرئيس المصري إلى دولة الصين، منذ تنصيبه رئيساً لمصر في يونيو/ حزيران الماضي، واختتمها بزيارة مقاطعة سيشوان التي تعد أكبر المقاطعات الصينية سكاناً.

وكان السيسي والوفد المرافق له، وصل إلى مدينة تشانجدو جنوب غرب الصين، أمس الخميس، في آخر أيام زيارته الرسمية، وتفقد عددا من المصانع وخطوط الإنتاج، لبحث إمكانية تنفيذ مشروعات مماثلة في مصر.

وحظيت ملفات التعاون في قطاعي الطاقة والنقل بأهمية خاصة في زيارة الرئيس المصري للصين، حيث شهد الرئيس التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات الخاصة بتعزيز التعاون بين البلدين في هذه القطاعات.

وخلال الزيارة وقع الرئيس المصري ونظيره الصيني اتفاقا لرفع مستوى العلاقات بين البلدين إلى الشراكة الاستراتيجية الشاملة، حيث تعهد الرئيسان بتعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والعسكري والثقافي والتكنولوجي فضلا عن التعاون في الشؤون الإقليمية والدولية.

وتضمنت الزيارة التي يقوم بها الرئيس المصري للصين التوقيع على اتفاقيات عدة للتعاون من بينها اتفاق للتعاون الاقتصادي والفني، وكذلك اتفاق للتعاون بين هيئة الفضاء الصينية وهيئة الاستشعار عن بعد في مصر لتعزيز التعاون في مجال تكنولوجيا الفضاء والاستشعار عن بعد.

وحضر السيسي خلال الزيارة مراسم التوقيع على 26 مذكرة تفاهم بين الحكومة المصرية والشركات الصينية لتنفيذ عدد من المشروعات في مصر.

ووصل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي إلى الصين الاثنين الماضي، برفقة 7 وزراء، في زيارة هدفت إلى الاتفاق علي شراكة استراتيجية بين البلدين، تسهم في إحداث نقلة نوعية في العلاقات الاقتصادية المصرية الصينية المشتركة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com