مصر تستضيف حوارا ليبيا برعاية الأمم المتحدة

مصر تستضيف حوارا ليبيا برعاية الأمم المتحدة

المصدر: إرم- من شوقي عصام

كشف مصدر سياسي عن حوار ليبي ستشهده القاهرة برعاية الأمم المتحدة، من خلال مبعوثها إلى ليبيا، برنادينو ليون، في الفترة ما بين 8 و 10 كانون الثاني/ يناير 2015.

وأوضح المصدر الليبي في حديث خاص لشبكة ”إرم“ الإخبارية، أنه ”سيجري خلال المحادثات بحث إمكانية مواجهة الإرهاب، ووقف لغة السلاح، وذلك بمشاركة أعضاء مجلس النواب ورؤساء مجالس البلديات في غرب ليبيا، منطقة النزاع“، مشيرا إلى أن دول الجوار ستشارك بدورها في المباحثات المرتقبة.

وأشار إلى أن مجلس النواب الليبي، برئاسة عقيلة صالح، رفض مطالب ليون بإجراء محادثات بين قيادات برلمانية والمجلس الوطني التأسيسي، المدعوم من تيار الإسلام السياسي.

وقال إن ”ليون، الذي زار ليبيا واجتمع مع عدد من قيادات البرلمان، مقتنع بإقامة حوار مع تيار الإسلام السياسي، لبحث وقف الحرب القائمة، وهو ما رُفض بشكل تام من جانب مجلس النواب“.

وأضاف أن ”ليون تحدث عن وجود أخطاء من تيار الإسلام السياسي، وأن تطور الأوضاع في ليبيا يتطلب إجراء حوار سياسي، مشيرا إلى أن المبعوث الأممي ”اقترح أيضا تأسيس حكومة مشتركة من جانب التيارات المتصارعة، تُشرف الأمم المتحدة على تسميتها وتشكيلها، وهو ما قوبل بالرفض أيضا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com