مصر.. مقتل 5 مسلحين وضبط 78 آخرين في سيناء

مصر.. مقتل 5 مسلحين وضبط 78 آخرين في سيناء

المصدر: القاهرة – من محمود غريب

قتلت القوات المسلحة المصرية خمسة مسلحين وألقت القبض على 78 آخرين، خلال حملات أمنية، في ”إطار تنفيذ خطة الجيش الشاملة في القضاء على الإرهاب بشبه جزيرة سيناء وعلى كافة الاتجاهات الاستراتيجية“.

وذكر المتحدث العسكري العميد محمد سمير، في بيان عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن القوات المسلحة نفذت عدداً من المداهمات الأمنية خلال اليومين الماضيين ضد الجماعات الإرهابية، أسفرت عن مقتل 5 مسلحين، نتيجة تبادل إطلاق النار مع القوات أثناء تنفيذ المداهمات على البؤر الإرهابية، بالإضافة إلى ضبط 78 فرداً آخر، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأشار سمير إلى أن الحملات الأمنية دمّرت 18 دراجة بخارية، و19 عربة بدون لوحات معدنية وتستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية، بالإضافة إلى تدمير 29 مقراً ومنطقة تجمع خاصة العناصر الإرهابية، وتدمير 7 أنفاق.

وأضاف أنه تم ضبط عدة أسلحة ثقيلة، فيما تم ضبط خط تليفون دولي ”لا يتبع للشركات المرخص لها داخل البلاد“ مع أحد العناصر المقبوض عليهم من المطلوبين أمنياً، بالإضافة إلى تفكيك 4 عبوات ناسفة، وضبط 300 كجم من مادة الإنفو المتفجرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com