السيسي يصل إلى الصين
السيسي يصل إلى الصينالسيسي يصل إلى الصين

السيسي يصل إلى الصين

وصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ظهر اليوم الاثنين، إلى مطار بكين، في مستهل زيارته الأولى إلى جمهورية الصين الشعبية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفيرعلاء يوسف، بأن هذه الزيارة تكتسب أهمية خاصة، حيث ستشهد ترفيع العلاقات بين البلدين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، كما سيتم خلالها التوقيع على العديد من اتفاقيات التعاون الثنائي بين البلدين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن السيسي سيجري لقاءات مكثفة خلال الزيارة مع كبار المسئولين الصينيين، وفي مقدمتهم الرئيس الصيني، ورئيس الوزراء، ورئيس البرلمان الصيني، ووزير دائرة العلاقات الخارجية بالحزب الشيوعي الصيني، بالإضافة إلى لقاءات مع ممثلي مجتمع الأعمال الصيني ومجلس الاعمال المصري – الصيني المشترك، ورؤساء كبريات شركات السياحة الصينية، وكذا مع رؤساء الجامعات الصينية.

وذكر يوسف أن الزيارة إلى الصين ستشمل أيضاً زيارة إلى مدينة شينجدو، حيث سيتفقد عددا من المصانع العاملة في مجالي الطاقة والتكنولوجيا.

وأجريت مراسم الاستقبال الرسمي، حيث كان في الاستقبال نائب وزير الخارجية الصيني لشئون شمال إفريقيا وغرب آسيا، وعدد من السفراء العرب المعتمدين لدى بكين، والسفيرالمصري لدى بكين مجدي عامر، وأعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية، فضلاً عن سفير الصين بالقاهرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com