مصر تقبض على عنصر بـ"النصرة" إثر عودته من سوريا
مصر تقبض على عنصر بـ"النصرة" إثر عودته من سوريامصر تقبض على عنصر بـ"النصرة" إثر عودته من سوريا

مصر تقبض على عنصر بـ"النصرة" إثر عودته من سوريا

القاهرة- أعلنت السلطات الأمنية المصرية، يوم السبت، القبض على أحد عناصر "جبهة النصرة" المتشددة لدى عودته من سوريا.

وقالت مديرية الأمن في محافظة الدقهلية (بدلتا النيل، شمالا)، في بيان، إن الأمن الوطني (بمثابة جهاز استخبارات داخلي) تمكن من ضبط "أحد أخطر عناصر جبهة النصرة" بعد عودته من سوريا، ويدعى "محمد إبراهيم الدسوقي"، 34 عاما، وهو حاصل على مؤهل جامعي.

وأوضحت أن الدسوقي، المقيم في قرية دقادوس بمدينة ميت غمر، التابعة لمحافظة الدقهلية، "تلقى تدريبا على قتال الشوارع واستخدام السلاح بكافة أنواعه"، أثناء تواجده في سوريا ضمن صفوف جبهة النصرة.

ولفتت المديرية إلى أنه تم ضبط أوراق مالية من عملات أجنبية مختلفة بحوزة الدسوقي، إضافة إلى "أوراق تكشف عن مخططات إرهابية كان يستهدف تنفيذها داخل البلاد".

وأشارت إلى أنه تم إحالة المتهم إلى نيابة أمن الدولة العليا بالقاهرة لاستكمال التحقيقات معه.

ولا تعد هذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها السلطات عن القبض على مصريين عائدين من سوريا، وكانوا ضمن عناصر جبهة النصرة هناك؛ حيث سبق للأمن المصري أن أعلن القبض على عددا من العائدين في محافظات السويس (شمال شرقي القاهرة) والمنوفية ودمياط والغربية (دلتا النيل، شمالا).

ولا توجد أرقام رسمية حول عدد المصريين الذين سافروا للقتال فى سوريا.

وحذرت جهات أمنية في دول عربية مختلفة، وبينها مصر، من تنفيذ العائدين من القتال في سوريا هجمات إرهابية داخل بلادهم؛ استنادا إلى الخبرة التي اكتسوبها أثناء تواجدهم في صفوف الجماعات المتشددة هناك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com