إحالة المتهمين بغرق قارب الصيد المصري للمحاكمة
إحالة المتهمين بغرق قارب الصيد المصري للمحاكمةإحالة المتهمين بغرق قارب الصيد المصري للمحاكمة

إحالة المتهمين بغرق قارب الصيد المصري للمحاكمة

القاهرة- أحال النائب العام المصري هشام بركات، السبت، ربان ناقلة الحاويات الكويتية "الصافات" ومساعده للمحاكمة الجنائية العاجلة لتسببهما في مصرع 25 صيادا مصريا وإصابة آخرين.

وقال بيان للنائب العام، "أسفرت تحقيقات النيابة العامة عن قيام المتهمين (الربان ومساعده) بإجراء مناورة لتخطي إحدى السفن مع زيادة إسراع إبحار السفينة دون الانتباه لوجود مركب الصيد المصرية على أجهزة الرصد للسفينة وقرب المسافة بين سفينته وبين هذا المركب مما أدى إلى صدمهما، وإغراق المركب ووفاة خمسة وعشرين صيادا، وإصابة ثلاثة عشر آخرين".

ولم يكشف البيان جنسية مساعد الربان.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم "ارتكاب جرائم القتل والإصابة الخطأ نتيجة الإخلال الجسيم بما تفرضه عليهما أصول وظيفتهما، ونكولهما عن مساعدة المجني عليهم"، بحسب البيان.

واختتم البيان بإحالة المتهمين إلى "محاكمة جنائية عاجلة مع استمرار حبسهما على ذمة القضية، واستمرار التحفظ على السفينة الكويتية الصافات".

وغرق مركب صيد مصري، صباح الأحد الماضي، في البحر الأحمر (شرقي مصر)، عقب اصطدامه بسفينة بضائع قادمة من المجرى الملاحي العالمي لقناة السويس.

وفي اليوم ذاته، قال عبد الرحيم مصطفى، المتحدث باسم موانئ البحر الأحمر، في تصريح لوكالة الأناضول، إن "السلطات الأمنية نجحت في تعقب السفينة المتسببة في غرق قارب صيد مصري، وأمرت بالتحفظ عليها".

ووجهت السلطات المصرية، السفينة المتسببة في الحادث إلى ميناء سفاجا (شرقي البلاد)، وتحفظت عليها داخله، تحت سيطرة القوات البحرية، بحسب مصطفى.

وقالت مصادر ملاحية بالبحر الأحمر، إن سفينة البضائع (الصافات) كويتية، تحمل علم دولة بنما، وكانت محملة بحاويات تزن 256 ألف طن، منها مواد خطرة قابلة للاشتعال، وكانت قادمة من إيطاليا، في طريقها إلى ميناء جدة السعودي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com