تصل تكلفته مليار دولار.. الكشف عن موعد افتتاح المتحف المصري الكبير
تصل تكلفته مليار دولار.. الكشف عن موعد افتتاح المتحف المصري الكبيرتصل تكلفته مليار دولار.. الكشف عن موعد افتتاح المتحف المصري الكبير

تصل تكلفته مليار دولار.. الكشف عن موعد افتتاح المتحف المصري الكبير

قال وزير الآثار المصري خالد العناني، اليوم السبت، إن موعد افتتاح المتحف المصري الكبير، الذي تصل تكلفته إلى مليار دولار، سيكون في الربع الأخير من العام القادم.

جاء ذلك خلال استضافة إعلامية بفضائية "إكسترا نيوز"، على هامش زيارته الدير الأحمر بمحافظة سوهاج في صعيد مصر جنوب البلاد برفقة قرابة 37 سفيرًا أجنبيًا في مصر برفقة أسرهم.

وفي سياق آخر، أوضح الوزير المصري، أنه من المقرر الإعلان عن كشف أثري في محافظة الأقصر ومنطقة الأهرامات بالجيزة، خلال الفترة المقبلة.

وبيّن العناني، أن الوزارة تعد الآن لإقامة معارض مؤقتة في شهر نيسان/أبريل الجاري، ونقل إحدى القطع الأثرية من متحف التحرير لمتحف الحضارة.

وأكد الوزير مساعي بلاده لإدراج الديرين الأحمر والأبيض، وهما فريدان ومن الأماكن التي لها تراث عميق وقديم، على قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، حيثُ يوجد بالديرين أعمدة من العصر المصري القديم وأعمدة وتيجان من العصري اليوناني والروماني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com