الأوقاف المصرية تفجر مفاجأة بشأن قاتل إمام مسجد عقب صلاة الجمعة (فيديو) – إرم نيوز‬‎

 الأوقاف المصرية تفجر مفاجأة بشأن قاتل إمام مسجد عقب صلاة الجمعة (فيديو)

 الأوقاف المصرية تفجر مفاجأة بشأن قاتل إمام مسجد عقب صلاة الجمعة (فيديو)

المصدر: عوض محمد – إرم نيوز

فجر المتحدث باسم وزارة الأوقاف المصرية، رئيس القطاع الديني الدكتور جابر طايع، مفاجأة بشأن الخطيب المقتول وقاتله بمنطقة الهرم التابعة لمحافظة الجيزة غرب القاهرة، عقب صلاة بوم الجمعة.

وأكد طايع أن واقعة مقتل خطيب عقب صلاة الجمعة كانت بزاوية مسجد الرحمة، غير المصرح بإقامة صلاة الجمعة بها في محطة التعاون بمنطقة الهرم، وليست تابعة للأوقاف، مؤكدًا أن القتيل ليس إمامًا معتمدًا من وزارة الأوقاف بل طالبًا بالفرقة الثالثة بكلية الشريعة والقانون في جامعة الأزهر.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج ”اليوم“ الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم على شاشة ”dmc“،  قال طايع إن المتهم بقتل الإمام هو أستاذ بكلية الزراعة في جامعة المنيا وموقوف عن العمل، وكان محبوسًا على ذمة قضية جنائية.

وأوضح المتحدث باسم الأوقاف أن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة سيتخذ إجراءات حاسمة تخص الزوايا، مشيرًا إلى أن الوزارة تريد أن تقضي على أي عشوائية حتى إذا كانت متمثلة في دور عبادة أسفل عمارات.

وفي السياق ذاته، أصدرت وزارة الأوقاف بيانًا عاجلاً، أكدت فيه إعفاء كل من وكيل وزارة أوقاف الجيزة الشيخ محمد نور، ومدير إدارة الهرم الشيخ هيثم معوض، ومفتش المنطقة الشيخ علي موافي، عن العمل من مواقعهم القيادية والإدارية لإخلالهم بواجبهم الوظيفي، وعدم تنفيذ التعليمات على خلفية حادث مقتل إمام مسجد الرحمة في الهرم.

وقال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة إن محمد العدوي، المعتدى عليه بالقتل والذي كان يؤم الناس بزاوية الرحمة بمنطقة الهرم يوم الجمعة، ليس إمامًا بالأوقاف ولا خطيب مكافأة بها وغير مصرح له من الوزارة بالخطابة ولا علاقة له بالوزارة على الإطلاق، وأدى خطبة الجمعة بالمخالفة لتعليمات الوزارة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com